الأخبار

مقتل طالب مصري في اشتباكات أوكرانيا

274

 

 

قتل طالب مصري يدرس بكلية الطب بالجامعة الأوكرانية في مدينة «دونيتسك»، جنوب شرقي أوكرانيا، خلال الاشتباكات الدائرة هناك بين انفصاليين والجيش الأوكراني.

 

 

وقال عبدالفتاح حسين، والد الطالب القتيل، إن ابنه «عزيز» كان يدرس بكلية الطب بالجامعة الأوكرانية في السنة الأخيرة وهو من مواليد 1989.

 

 

وأوضح «حسين»، في تصريحات لوكالة «الأناضول»، أنه أثناء تواجد ابنه بعد انتهاء اليوم الدراسي، الاثنين الماضي، في أحد المطاعم المملوكة لشخص أردني الجنسية، ثائر النوايسة، والذي توفي هو الآخر، سقطت عليهم قذيفة «أر بي جي»، فخلفت قتيلين هما المصري والأردني، وعددًا من الجرحى، حسبما روى زملاؤه العرب في الجامعة الأوكرانية لوالده.

 

 

وأضاف أنه بعد التأكد من خبر مقتل نجله توجه في الصباح إلى مكتب خدمة المواطنين في وزارة الخارجية المصرية للعمل علي إنهاء إجراءات نقل جثمان نجله إلى القاهرة، تمهيدا لدفنه بمقابر العائلة بمدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، رافضًا عدم بقاء الجثمان في أوكرانيا ودفنه فى مقابر المسلمين هناك.

 

 

وقالت مصادر بوزارة الخارجية وشؤون القنصلية، إنه من الصعب الجزم بإمكانية نقل الجثمان من أوكرانيا إلى القاهرة، بسب الحرب الدائرة هناك، إلا أنها أكدت في ذات الوقت بأنه في حالة رغبة أسرة «عزيز» بنقل الجثمان ستقوم الوزارة بالتنسيق مع السفارة في أوكرانيا للعمل علي نقل الجثمان إلى القاهرة.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى