الأخبار

تشديدات أمنية بلجان امتحانات الثانوية

220

 

 

شددت محافظة المنيا والأجهزة الأمنية بها، اجراءت تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، المقرر أن تبدأ صباح غدًا السبت، بالتزامن مع إعلان عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين الخروج في مسيرات احتجاجية لمدة أسبوع.

حيث قامت الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بتحديد أماكن لجان الامتحانات في القرى التي صدر بحق عدد من أهلها أحكاما بالإعدام، وهي دلجا ومركزي مطاى والعدوة، وشم القبلية بمركز مغاغة، لتأمين طلابها والمراقبين المنتدبين بها خلال فترة الامتحانات.

فمن جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم نقل عدد من اللجان داخل قرى دلجا، مركز ديرمواس، لتكون وسط تواجد أمنى مكثف، كما تم تجهيز استراحات للمراقبين وسط المركز ذاته.

يأتي ذلك بعد محاولات من جانب مجهولين اقتحام اللجان، بقرى احكام الإعدام، التى شهدتها امتحانات الإعدادية والنقل وتمت السيطرة عليها.

وفي سياق متصل، قامت قوات أمن المنيا بعملية تمشيط للقرى التي تشهد حالة من التوتر، حيث قال العميد هشام نصر، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المحافظة، إنه تم مداهمة قرية دلجا وإلقاء القبض على 8 من أنصار جماعة الإخوان، بينهم 3 مطلوبين فى قضايا تحريض على التظاهر والاتصال بقنوات معادية للدولة، بحسب كلامه.

كما داهمت قوات الأمن قرية «شم» القبلية بمركز مغاغة شمال المنيا، وألقت القبض على 4 من أنصار محمد مرسي.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى