الأخبار

أول مصرية تحصل على المرتبة الأولى بالهاي سكول

 

176

 

حصلت ندى فيكتور وديع، على  المركز الأول على جميع المتقديمن من الأمريكان وباقي الجنسيات الأخرى  للالتحاق بكلية الطب  بمرحلة الهاي سكول بولاية بنسلفانيا منطقة كامب هيل التابعة للولايات المتحدة الامريكية والتي مكنتها من الحصول علي منحة الحكومة هناك للدراسة بجامعة الولاية بكلية الطب

وهي أعلي مجموع من المتقدمين الي  Harrisburg area community college  وهذا علي غير المالوف وخاصة ان دراسة ندي من المرحلة الابتدائية حتي الشهادة الاعدادية كانت بمصر.
ندي بنت المنيا تعد المصرية الأولي والتي مسقط رأسها مركز مطاي  تحصل علي هذة المرتبة والمنحة بهذية الولاية رغم كون  80% من مراحل الدراسة لها كانت بمصر
فور إعلان اسم ندى بفوزها بالمنحة وبالترتيب الأول للمتقدمين لهذة الدراسة وتمكنها من استكمال دراستها علي نفقة الحكومة الامريكية قامت برفع علم مصر امام الجميع اثناء التكريم ما دفع الحاضرين الي التصفيق لها مرتين الأولى لفوزها والثاني لتمسكها بوطنها الأم مصر.
ندى من مواليد محافظة المنيا مركز مطاي 18 سنة، تدرجت بالدراسة بمدرسة سان جورج الخاصة بمطاي وكانت تحصل ما بين المرتبة الاولي او الثانية كل عام وفي الصف الثالث الإعدادي كانت ضمن الخمس الأوائل على مستوى المحافظة والتحقت بفصل المتفوقين بالمرحلة الثانوية ولكن حصل والديها فيكتور وديع بباوي وسوزان فهيم بولس علي الهجرة العشوائية ” اللوتري ” وسافرا في ذات العام منذ ثلاث اعوام ونصف الي منطقة كامب هيل بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية والتحقت بالدراسة هناك ولم يكن امامها بديل الا التفوق لتتمكن من الحصول علي المنحة المجانية التي لا تعطى من الحكومة الأمريكية للدراسة بالجامعه هناك إلا للطالبات ذوات النبوغ الملحوظ وخاصة أن تكاليف الدراسة في العام الواحد يصل إلي أكثر من 20 ألف دولار ما يوازي بالجنية المصري حوالي 140 الف جنية تقريبًا في العام الواحد وهذا لم يكن في مقدور والديها.
بالرغم من كون دراستها بالكامل كانت بمصر الا انها تفوقت علي جميع نظائرها بالولاية وتمكنت من الحصول علي الترتيب الاول بالولاية بالكامل والحصول علي المنحة التي مكنتها من الالتحاق بكلية الطب.
أمنيات الطالبة انحصرت في لقاء شخصين الأول هو الدكتور مجدي يعقوب؛ لتستمع إلى نصائحة وتمنت ان تكون احدي تلميذاته والثاني هو الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتمنت أن تلقى التكريم اللائق منه.
وجهة الطالبة المصرية رسالة صامته فور اعلان فوزها الي جميع مواطني الولاية من الامريكان والجنسيات الاخري فور رفعها علم الوطن ان المصري مهما كانت مرحلته السنية وكفائته العلمية لا ينسي ابدا فضل وطنه .
ندى هي الابنة الكبرى لوالديها فيكتور وديع وسوزان فهيم وهما مهندسان زراعييان انجبا بنتين ندي الاولي والصغري تدعي ماري 13 عام.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى