الأخبار

بالصور- كيف سيكون شكل الطائرات في عام 2050؟

 

 

2

أوضحت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن شركات إيرباص تعمل على تصميم طائرات مزودة بأماكن للاسترخاء وممارسة ألعاب مثل التنس والبيسبول والجولف، ونوافذ بانوراميه، ومقاعد تستخدم حرارة جسد من يجلس عليها كمصدر للطاقة الطائرة.

وبحسب الصحيفة، فإن الطائرات ستكون جاهزة للاستخدام في عام 2050، وأكدت الشركة أنها ستوفر للركاب مقاعد للتدليك، ويتم توزيع المشروبات والفيتامينات، وستوفر لهم أيضا إما نسيم البحر أو رائحة الصنوبر الطازج.

كما توفر الطائرة أصوات أمواج البحر لكي يشعر الركاب بالاسترخاء الشديد، ليتمكن الأشخاص من النوم العميق، بالإضافة إلى نظام حماية من الظلال والضوء.

وللذين يفضلون مشاهدة المناظر الطبيعية أو المناطق التي تحلق فوقها الطائرة، ستحتوى الطائرة على نوافذ بانوراميه، والتي تمكن الركاب من مشاهدة المشهد بالكامل.

وستستخدم الشركة غطاء البوليمر الحيوي، في تغطية الطائرة، والذي يسيطر على كمية الضوء والرطوبة ودرجة الحرارة، كما توفر شفافية تقضى على الحاجة لنوافذ.

كما توفر الطائرة للركاب رؤية العلامات المميزة في القارات، ومن بينهم برج إيفل في باريس.

أما بالنسبة للتجهيزات والمفروشات، ستستخدم الطائرة وسائل خاصة للرعاية والتنظيف، وسيتم تصنيعها من مواد طبيعية، مثل الطلاء الطارد للأوساخ، وغيره.

وقامت الشركة باستطلاع رأي حول طائرتها الجديدة، فقال جزء من المشاركين في الاستطلاع أنهم يفضلون ركوب الطائرة دون الذهاب إلى مكان محدد، للاستمتاع بخصائص ومميزات الطائرة.

كما توقعت الشركة ألا تزيد مدة أي رحلة لأي منطقة في العالم عن 13 دقيقة، مما يساعد على الحفاظ على ملايين أطنان من الوقود التي تستخدم سنويا في الرحلات الجوية.

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى