الأخبار

بالفيديو.. مرض نادر ينهش أجساد أطفال أسرة بدمياط

500

“محمد” ليس الطفل الأول لوالده الذى يُصاب بذلك المرض فهو الطفل الثالث لوالده.. فسبق أن أصيب شقيقاه “دنيا” و”سعد” بنفس المرض وتوفيا قبل بلغوهما عامهما السادس دون أن يتلقوا العلاج اللازم بالخارج ويتكلف أكثرمن 2 مليون جنيه.

التقى “صدى البلد” بالطفل ووالده للتعرف على حالته الصحية ومطالبه الخاصة بعلاجه.

يقول محمد مسعد عيسي، والد الطفل، “عامل” يبلغ من العمر 38 عامًا، إنه “عانى على مدار الـ 8 سنوات الماضية من فقدانه لأبنائه بسبب إصابتهما بمرض وراثى في الأعصاب على الرغم من أن زوجته ليست من أقاربه ولكن تشخيص حالة الأطفال أشار إلى أن دم الأب والأم يفسد دم الأطفال مما ينتج عنه بإصابتهم بذلك المرض.

وأضاف أنه “عندما أنجب طفله الأول سعد وبعد 4 شهور اكتشف إصابته بالمرض وانتقل به إلى مستشفيات عديدة بالمنصورة والقاهرة وأصيب بالشلل التام عند وصوله للعام الثانى من عمره وتوفي فور بلوغه 4 سنوات ونصف كنت وقتها قد أنجبت ابنتى “دنيا” وأصريت على تسميتها باسم “دنيا” تمنيًا أن تعيش دنيتها وألا يكون مصيرها نفس مصير شقيقها الأكبر، ولكن أصيبت بنفس المرض دون أن أستطيع إنقاذها من الموت بعد إصابتها بالشلل التام عن الحركة والكلام في عامها الثانى وتوفيت في عامها الرابع نظرًا لندرة المرض وعدم إجراء أى جراحة له بمصر وعلاجه الوحيد بألمانيا أو الصين وتكلفة إجراء العملية لا أستطيع أن أتحملها ولا أجد من يتبنى علاج أبنائي ولا أقبل التبرعات لأنها لا تفيد أبنائي ولا تنقذهم من الموت”.

وتابع: أنا أعلم تمامًا أن “محمد” ابنى لن يكمل عامه السادس وسيكون مصيره مثل مصير أشقائه، فأدعو المولى تعالي أن تتكفل الدولة بعلاجه بالخارج من أجل إنقاذه من الموت المحقق قبل اكتماله عامه السادس.

واختتم حديثه بمناشدة المشير عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بتبنى حالته الصحية وتكفل نفقات علاجه على نفقة الدولة بالخارج ، واستطرد باكيًا: (أريد أن أنقذ آخر أبنائي “محمد”).

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=pGqfU8jHqyI&feature=g-all-xit”]

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى