الأخبار

إجلاء مئات الأمريكيين من قاعدة جوية

101

 

 

 

أجلت شركات أمريكية تعمل لحساب الحكومة العراقية في مجال الدفاع، مئات موظفيها الأمريكيين من قاعدة جوية عراقية تبعد حوالي 80 كيلومترا شمال بغداد، إلى داخل العاصمة العراقية بسبب هجوم “داعش” والمسلحين المحليين في المنطقة، كما أفادت وكالات أنباء.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي: “نستطيع أن نؤكد إجلاء مواطنين أمريكيين يعملون لحساب الحكومة العراقية في مجال دعم برنامج تصدير الأسلحة، بصورة مؤقتة”.

وأعلنت شركة “لوكهيد مارتين” إجلاء 25 من موظفيها الذين كانوا يتأهبون لاستلام أولى دفعات الطائرات المقاتلة “إف 16″ التي يجب أن تصل إلى العراق في هذا العام. .

يذكر أن مسؤولاً أمريكياً في مجال الدفاع أكد أن مئات المتعاقدين الأمريكيين تم نقلهم من قاعدة بلد الجوية إلى بغداد لدواعٍ أمنية.

وقال إن عمليات إجلاء الموظفين الأمريكيين من قاعدة بلد الجوية تتم جوا وتتولاها الشركات الأمريكية المشغلة لهؤلاء الموظفين دون أن تكون هناك أي علاقة للحكومة الأمريكية بهذا الأمر.

وأضاف أن المتعاقدين يعملون لحساب الحكومة العراقية على برامج متعلقة بـ36 مقاتلة من طراز “إف 16″ اشترتها بغداد من واشنطن، مؤكدا أن هؤلاء الموظفين يتقاضون رواتبهم من الحكومة العراقية وليس الأمريكية.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى