الأخبار

3 تفجيرات تضرب بورسعيد والشرقية والغربية

222

 

 

كثفت خلايا الإرهاب هجماتها فى المحافظات، ونفذت أمس، 3 تفجيرات استهدفت ديوان محافظة الغربية، وسيارتى شرطة ببورسعيد والشرقية، وذلك قبل يوم واحد من عيد الأضحى، فيما أصيب 3 أمناء شرطة فى هجوم مسلح على أوتوبيس يقل ضباطاً وجنوداً فى كفر الشيخ.

وقال مصدر أمنى بالغربية، إن مجهولاً يستقل دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية، ألقى قنبلتين، داخل مبنى ديوان عام محافظة الغربية، انفجرت إحداهما وتسببت فى إصابة 2 من أمن المحافظة.

وأوضح المصدر أن قوات الأمن، وخبراء المفرقعات، هرعوا لمقر الديوان، لإبطال مفعول القنبلة الثانية، فيما سادت حالة من الهلع والذعر بين أهالى المنطقة، وأغلقت الأجهزة الأمنية الشوارع المؤدية لديوان المحافظة.

وفى الشرقية، ألقى مجهولون قنبلة صوت، على سيارة شرطة يستقلها النقيب أمير الهلالى، رئيس نقطة الصنفيين، وعدد من الخفراء النظاميين، دون أن يسفر الحادث عن وقوع خسائر أو تلفيات.

وقال مصدر أمنى إن العبوة تسببت فى إحداث صوت فرقعة عالية، ما أدى لإثارة فزع الأهالى.

وفى بورسعيد، انفجرت «قنبلة صوت» فى سيارة شرطة فى الساعات الأولى من صباح أمس، أمام ديوان عام حى المناخ ببورسعيد، ما أدى لاشتعال النار فى السيارة.

وقال مصدر أمنى إن التحريات المبدئية كشفت عن اندلاع النيران فى السيارة رقم 224 دبل كابينة بيضاء اللون خاصة بشرطة المرافق، إثر إلقاء مجهولين جسماً أسطوانياً أسفلها أثناء توقفها بجوار ديوان عام حى المناخ.

وأضاف أنه بفحص الرائد هانى المهدى من خبراء المفرقعات، الجسم الأسطوانى، تبين أنه أسطوانة طولها 25 سنتيمتراً، بها مادة رمادية اللون تتمدد بالحرارة، وتحدث صوتاً يشبه الانفجار، مضيفاً أن الانفجار أدى لاشتعال أكياس بنزين كانت موضوعة مع الجسم الأسطوانى، ما أدى لاشتعال النيران فى الرفرف الأمامى للسيارة.

وأكد شهود العيان أن مجهولين يستقلون سيارة توقفوا أمام المبنى، وألقوا كيس بلاستيك أمام سيارة شرطة المرافق، قبل دقائق من الانفجار.

وكشف مصدر أمنى ببورسعيد أن التفجير جاء بعد ساعات من ضبط جهاز الأمن الوطنى بالتنسيق مع مديرية الأمن خلية إخوانية، متورطة فى حرق سيارات الشرطة وشن هجمات ضد مرفقى الكهرباء والمياه، مضيفاً أن الخلية تضم 3 أشخاص هم «محمد م. م».، و«أحمد م. ع».، و«أحمد أ. أ.ج».

وتابع أن القوات قبضت كذلك على اثنين من عناصر ألتراس ربعاوى هما «عبدالرحمن م. ر».، و«صفوت و»، لتورطهما فى حرق سيارات الشرطة وإلقاء العبوات البدائية على المنشآت المهمة والحيوية بالمحافظة.

فى سياق متصل، أصيب 3 أمناء شرطة إثر إطلاق مجهولين النار، صباح أمس، على أوتوبيس لنقل الجنود والضباط أمام قرية الكراكات بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وقال مصدر أمنى إنه تم نقل اثنين من المصابين للمستشفى المركزى ببيلا، فيما نقل الثالث لمستشفى الحامول المركزى.

وأوضح الدكتور سيد السعداوى، مدير مستشفى بيلا أنهم استقبلوا جميل محمد محمود، مساعد شرطة 40 عاماً، من قوة شرطة مركز الحامول، مصاباً بطلق نارى بالصدر والذراع اليسرى، وتم إجراء الإسعافات الأولية وتحويله لمستشفى السلام الدولى بالمنصورة، لخطورة حالته، مضيفاً أنه تم إجراء الإسعافات الأولية لأمين شرطة عبدالحميد الكيلانى، إثر إصابته برش بقدمه اليمنى.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى