الأخبار

الحر يخلي شوارع القاهرة

 

117

 

كتب – حسن رضا

اخلت موجة الحر الشديد المفاجئة شوارع القاهرة والمدن الكبرى بصعيد مصر من المارة وسيارات الأجرة خلال الايام الثلاثة الماضية، .

حيث جاوزت درجة الحرارة وفقاً للبيانات الرسمية 41 درجة، وارتفعت نسبة الرطوبة وتسببت الموجة الحارة في رواج مبيعات اجهزة التكييف، واجبرت نحو 35% من موظفي الحكومة على الجلوس في منازلهم والتغيب عن أعمالهم، واتلفت بضائع تجار الخضار والفاكهة، ورفعت درجة الطوارئ في المستشفيات. في الوقت نفسه ارتفعت مبيعات المثلجات في مصر بنسبة 100% خاصة في المتنزهات التي هرع إليها الآلاف هربا من موجة الحر الشديد .

وافترش المواطنين أرصفة الكباري العلوية في قلب العاصمة أملا في تنفس نسمة هواء حتى ساعات متأخرة من الليل بينما هرب الطلاب الذين يؤدون امتحاناتهم نهاية العام حاليا إلى الشوارع والاستمتاع بنسمات الجو اللطيف ليلا والمذاكرة بينما خرج الطلاب في الأحياء الشعبية إلى خارج البيوت وجلسوا تحت أعمدة الإنارة للمذاكرة.

اما بنسبة لمواجهة كثرة أعطال الكهرباء نتيجة زيادة الاحمال ومضاعفة كميات الكهرباء المستهلكة نتيجة استخدام المواطنين لأجهزة التكييف في توقيت واحد ومراعاة ظروف أبنائنا في الامتحانات، ان استهلاك الكهرباء قد سجل الضعف عن الأيام العادية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة الصيف.

وقد توقع خبراء بهيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة اليوم الجمعة، حيث يسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارًا، لطيف ليلا.
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية والشوائب العالقة على مناطق من شمال البلاد نهارا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق متفرقة من غرب البلاد وعلى البحر الأحمر، وخليج السويس، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتبلغ درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى 41 والصغرى 22، الإسكندرية 23 – 20، الإسماعيلية 40-21 ، شرم الشيخ 42-26، والغردقة41-24.

وعن حالة البحر المتوسط: معتدل، وارتفاع الموج 1-2، الرياح السطحية شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فمعتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج 2 – 3، والرياح السطحية شمالية غربية.

الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى