الأخبار

أسباب رحيل “عبد المطلب”

 

151

 

أسند المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مهام وزارة الموارد المائية والري للدكتور حسام المغازي أستاذ هندسة الري بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية خلفا للدكتور محمد عبد المطلب وزير الري المستقيل.

” فيتو” تنشر أسباب استبعاد عبد المطلب من وزارة الري، أولها عدم تمكنه من حل أزمة سد النهضة الإثيوبي الملف الضخم والكبير الذي يمثل التحدى الأكبر أمام أي وزير يتقلد هذا المنصب.

يري الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري الأسبق أن سبب الاستغناء عن الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري يرجع إلى عدم تمكنه حل أزمة ” سد النهضة ” الإثيوبي، واتهامه بعدم اختيار ممثلين عن مصر للتفاوض في مصر من الأساتذة والخبراء الأكفاء الذين لديهم من الخبرة والكفاءة ما يؤهلهم إلى تحمل هذه المسئولية الجسيمة.

وأكد علام في تصريحات خاصة لـ “فيتو” اليوم الثلاثاء أن عبد المطلب حاول في الفترة الأخيرة تحسين صورته أمام المهندس إبراهيم محلب عن طريق القيام بالعديد من الجولات التفقدية بعدد من المحافظات، وشن العديد من حملات الإزالة للتعديات على المجاري المائية ونهر النيل التي لم تشفع له بالاستمرار في الوزارة الجديدة كأول وزير في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الموارد المائية والري أن ” عبد المطلب ” استمر في حكومة محلب المستقيلة بطريق الصدفة، لاسيما بعد إسناد الوزارة بالفعل للدكتور طارق قطب مساعد وزير الري، بعدها تقدم عبد المطلب بمستندات ضده واعتصم بمجلس الوزراء حتى صدر القرار في الوقت الأخير قبل إعلان التشكيل الوزاري بالإبقاء عليه، وكان من المؤكد أن يتم الاستغناء عنه في تشكيل الحكومة الجديدة.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى