الأخبار

مدير أمن الدقهلية: “المتحرشون” فئة ضالة.

 

57

قال اللواء حسن عبدالحي، مدير أمن الدقهلية: “إننا سنضرب بيد من حديد على المتحرِّشين بصفتهم فئة ضالة عن المجتمع وسنطبِّق القانون بكل حزم حتى ننهي وجودهم من الشارع، لأننا مقبلون على مرحلة جديدة تشهد بناء وتنمية تستوجب أن نكون جميعًا يدًا واحدة”.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظَّمتها محافظة الدقهلية اليوم لمناقشة كيفية مواجهة ظاهرة التحرّش في المجتمع بحضور عدد كبير من المجتمع المدني والشخصيات العامة ورجال الدين وقيادات من الأزهر والأوقاف.

وأضاف عبدالحي، أن “هناك فرقًا بين قضية التحرّش وظاهرة التحرّش، فالمعاكسات اليومية التي تجري بالشارع تعتبر ظاهرة، وأما التحرّش فحوادث فردية”، مشيرًا إلى أن شوارع المنصورة ستخلو منها قريبًا في الأيام المقبلة، وأنه تم تطوير خطط لمواجهة هذه الحوادث على مستوى المحافظة بالكامل.

ومن جانبها، اتَّهمت مديحة حسين، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، جماعة الإخوان بتدبير حادث اغتصاب التحرير ليلة تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقالت إن ما تشهده مصر الآن تحرش سياسي أكثر منه تحرش جنسي، فالإخوان تمكَّنوا من تدبير وتخطيط حادثة تحرش التحرير وتصويرها ونشرها على المواقع لإحداث الفوضى في البلاد.

وتساءلت: “أين مروءة الشاب المصري في مساعدة الفتيات والسيدات في الشارع بدلًا من تصويرهن، فكل ذلك اختفى بسبب تفكّك المجتمع وغياب دور الأسرة ولا بد من التصدي للأفلام التي تثير غرائز الشباب وتظهر المرأة إما راقصة أو خادمة أو غير ذلك، فأين الدور السياسي والتنويري للمرأة المصرية والأم، فإن انهارت المرأة المصرية انهارت الأسرة ولا بد من تطبيق الأحكام الرادعة.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى