الأخبار

محلب يوافق على طلب وزيرة القوى العاملة

 

78

افق المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على طلب الدكتور ناهد عشري، وزير القوي العاملة والهجرة، بالبدء في حصر العمالة المصرية العائدة من العراق، من خلال استمارة توزع مجانًا لهذا الغرض، والتنسيق مع وزارة الخارجية في هذا الخصوص حفاظًا على حقوق العمالة.

وقررت عشري، تكليف الإدارة المختصة بالوزارة لحصر وتسجيل بيانات العمالة العائدة وخسائرها من العراق بسبب الأحداث الأخيرة، للمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم عندما تتاح الظروف لذلك، في إطار الحفاظ علي حقوق وكرامة العامل المصري.

وقالت وزيرة القوى العاملة، إن الوزارة أعدت استمارة حصر للعمالة المصرية العائدة من العراق للعام الحالي 2014 توزع مجانًا في مكاتب القوى العاملة بالمحـافظات، وتصرف للعامل المتضرر فور إبراز جواز السفر، للتأكد من الخروج من العراق بعد الأحداث الأخيرة.

وأوضحت وزير القوى العاملة، أن الاستمارة تشتمل على بيانات كاملة عن العامل وصاحب العمل، ومنها تاريخ دخول العامل للعراق ومهنته واسم المنشأة ونوع الضرر الذي أصابه من ممتلكات أو فقدان للدخل والحسابات المصرفية، مع تحديد قيمة الضرر، منوهة بأن القصد من هذه الاستمارة حصر الخسائر التي أصابت المصريين العاملين في العراق بسبب الأحداث التي بدأت في العام الحالي.

وطالبت ناهد عشري، المتضرر أن يرفق مع الاستمارة صورة من جواز أو وثيقة السفر، موضحًا بها تاريخ المغادرة وصورة من المستندات الداله علي خسائره، وترسل جميعها بالبريد المسجل علي عنوان وزارة القوى العاملة والهجرة، ويكتب على المظروف من الخارج “العائدون من العراق عام 2014”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى