الأخبار

البحيرة تستقبل رمضان بأزمة حادة

232

 

استقبلت محافظة البحيرة شهر رمضان بأزمة كبيرة في مياه الشرب، حيث انقطعت المياه بمناطق مراكز كفر الدوار، وأبوحمص، وحوش عيسى، وأبوالمطامير، بالإضافة إلى مركز إدكو بالكامل، والذى يشهد أزمة حادة منذ أسبوعين، كما انقطعت المياه عن قرية «سنهور» بمركز دمنهور منذ 3 أيام.

وفي مركز إدكو، أصبحت المياه لا تأتي إلا لمدة ساعة واحدة يوميًا بالتناوب مع مناطق المدينة، ولجأ الأهالى إلى شراء المياه من محافظة الإسكندرية القريبة، والشرب من الطلمبات الحبشية، غير المطابقة للمواصفات.

كان العشرات من أهالي قرى، كوم النص، والبيضا، وعزب علواني، وشرف، ويونان، وأبواليزيد، التابعة لمركز كفر الدوار، قد تظاهروا أمام مبنى ديوان عام محافظة البحيرة، في آخر أيام شهر شعبان، بسبب انقطاع مياه الشرب عن منازلهم منذ 3 شهور

ومن جانبه، شدد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، على سرعة تشغيل محطة مياه أبوحمص، وتوسعات محطة شرق النوبارية، بشكل دائم للقضاء على جميع مشاكل وصول المياه إلى المواطنين بأطراف الشبكات، وخاصة بمراكز أبوحمص، وكفر الدوار، وحوش عيسى، وأبوالمطامير.

ووجه شركة مياه الشرب برفع الضغوط لأقصى درجة بمحطات أبوحمص، وكفر الدوار القديمة، ومراجعة جميع المحابس على طول الخطوط لسرعة إصلاح أي انفجارات قد تحدث للمواسير فورًا.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى