الأخبار

حركات قبطية تعلن الحشد

 

233

أعلنت حركات قبطية، عن حشدها للاحتفال بالذكرى الأولى بثورة 30 يونيو، بميدان التحرير وجميع ميادين مصر.

وقال فادي يوسف، مؤسس ائتلاف أقباط مصر، إن الائتلاف سوف يشارك في احتفالات ثورة 30 يونيو، للتأكيد لى أنها ثورة شعبية، وسيتواجد أعضاء الائتلاف في ميدان التحرير وجميع ميادين محافظات مصر، خاصة الإسكندرية وأسيوط والمنيا وأسوان والبحيرة وسيناء والأقصر، وأن أعضاء الائتلاف بالمحافظات بدأوا بالفعل حشد الأقباط والمواطنين، للمشاركة في الاحتفال بالثورة.

وأوضح يوسف، أن أعضاء الائتلاف سوف يقومون بالمشاركة في تنظيم فاعليات الاحتفال بالثورة للحفاظ على أماكن التجمع دون تحرش او تشابك، قائلاً: “سبق للائتلاف أن قام بدور في مظاهرات 30 يونيو لإسقاط حكم الإخوان، وجاء اليوم لنحتفل بما حققه جميع المصريين”.

وبدوره، قال مينا ثابت، عضو مؤسس باتحاد شباب ماسبيرو، إن الاتحاد جزء أساسي وفعال في جميع الفاعليات الثورية قبل 30 يونيو، وأن الاتحاد ترك الحرية لأعضائه بالمشاركة في الاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 30 يونيو، مضيفًا أن الجزء الأكبر من الأعضاء سوف يشارك في تلك الاحتفالات، للتأكيد أنها ثورة سعبية ترفع شعارات الحرية والعدالة الاجتماعية والعيش.

وأوضح أن الاتحاد لن ينظم أية مسيرات أو فاعليات قبطية تحمل الصبغة الطائفية، مؤكدًا أن الاتحاد يرى 30 يونيو موجه ثورية تصحيحية لثورة 25 يناير.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى