الأخبار

مواعيد مباريات المونديال أربكت “الفضائيات”

58

 

أرجع الناقد الفني نادر عدلي ما أسماه بحالة الارتباك الشديدة للعديد من القنوات الفضائية في وضع خريطة رمضان إلي تزامن مباريات الأدوار النهائية من كأس العالم لكرة القدم مع الموسم الرمضاني ، مشيرا إلي أن الفضائيات المختلفة تأخرت عن إعلان مواعيد عرض المسلسلات حرصا منها على اختيار توقيتات مناسبة لا تتزامن مع مواعيد مباريات المونديال.

وقال نادر عدلي إن كل محطة فضائية تحرص على جذب انتباه الجمهور إليها خلال شهر رمضان عبر شاشتها كما يحرص كل نجم أن يشاهده أغلب الجمهور، لافتا إلي أن جمهور المشاهدين لن يكون متضررا بسبب إعادة عرض أغلب تلك المسلسلات على أكثر من قناة فضائية.

ويرى عدلي أن مباريات كأس العالم تلعب دور أساسيا في انشغال الجماهير عن متابعة الدراما ، إلي جانب أن نحو20 أو 25 في المائة من قيمة الاعلانات لكبرى الشركات تتجه إلى المحطات الناقلة لمباريات المونديال مما سيؤثر على اتجاه تلك الشركات إلي الترويج في الفضائيات من خلال الدراما ، مشيرا إلي أنه تم تأجيل نحو أربعة مسلسلات هذا العام بسبب مشكلات في تسويقها ، موضحا أن مجمل الأعمال الدرامية هذا العام يصل إلي نحو 30 مسلسلا تقريبا ،على عكس العام الماضي ، حيث وصل عدد المسلسلات إلي نحو 40 أو 42 مسلسلا ، وبالتالي لا نستطيع تجاهل تلك النسب.

ولفت إلي أن المنافسة في سباق الدراما الرمضانية لهذا العام لن تتغير، مشيرا إلي أن شهرة النجم تعد العامل الحاسم لمتابعة المسلسلات ، وهو ما سيحدث خلال الأيام الأولى من عرض المسلسلات. – 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى