الأخبار

الانتقام الإسرائيلي مستمر..

26

عثرت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، على جثة يعتقد انها لفتى فلسطيني اختطفه مستوطنون من امام منزله في حي شعفاط شرقي القدس. وأشارت مصادر إسرائيلية الى أن الشرطة تحقق في ظروف وملابسات الحادث، مؤكدة بأن كافة الاحتمالات مفتوحة بما فيها الدوافع الجنائية.

وكان مستوطنون متطرفون اختطفوا فجر اليوم فتى من حي شعفاط، شمال مدينة القدس المحتلة. وأفاد شهود عيان وأهالي وحسب كاميرات المراقبة فقد قام مستوطنون باختطاف الفتى محمد حسين أبو خضير 16 عاماً، أثناء وقوفه أمام منزله في حي شعفاط، حيث ترجل من السيارة مستوطنان اثنان وقاما بإدخال الفتى عنوة الى السيارة التي كان يستقلها ثلاثة مستوطنين.

وكان مستوطن حاول أمس اختطاف الطفل موسى رامي زلوم 8 سنوات اثناء سيره برفقة والدته في حي بيت حنينا، الا ان تجمهر السكان حال دون ذلك.
كما أضرم عدد من المستوطنين المتطرفين فجر اليوم الاربعاء، حظيرة للأغنام وخطوا شعارات عنصرية في قرية عقربا جنوب مدينة نابلس. وأكد شهود أن المستوطنين خطوا شعارات عنصرية معادية للعرب “انتقام الدم” ، موقعة باسم مجموعات “تدفيع الثمن”
ومع استمرار الاعتقالات استنكر مركز أحرار لحقوق الإنسان في بيان وصل معا حملات الاعتقال الكبيرة التي شنها الاحتلال الاسرائيلي بحق عشرات الفلسطينيين فجر الأربعاء 2/7، من مختلف مدن الضفة الغربية والتي طالت قيادات كبيرة ووازنه في حركة حماس.

كما سلم جيش الاحتلال قرارات هدم لعدد من منازل قيادات بارزه في حركة حماس، كما تم تدمير محلات حلويات وتدمير محتويات منزل النائب في المجلس التشريعي أحمد الحاج الذي يحاول الاحتلال اعتقاله منذ أيام .

وشددت إسرائيل من اجراءاتها العسكرية في الضفة الغربية منذ الإعلان عن اختطاف الاسرائيليين الثلاثة، وشمل التشديد الحواجز العسكرية المؤدية إلى مدينة القدس خلال شهر رمضان المبارك بعكس العام الماضي عندما أصدرت إسرائيل آلاف التصاريح للفلسطينيين بالضفة الغربية لزيارة القدس والصلاة بالمسجد الاقصى.
ذلك فيما اقتحمت القوات الخاصة المسجد الأقصى المبارك، وأطلقوا الأعيرة المطاطية باتجاه الفتية المتواجدين في الساحات . وأفاد شهود عيان أن القوات الخاصة تمركزت عند باب المغاربة، ثم اقتحمت الأقصى وانتشرت في الساحة المقابلة لدقائق معدودة، وأطلقت أعيرة مطاطية بعد القاء الحجارة عليها، ثم انسحبت من المكان.
وفي سياق متصل اغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة، وحسب مصادر مطلعة فلن يتم السماح للمستوطنين والسياح بدخول الأقصى هذا اليوم.

البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى