الأخبار

«الكهرباء بتقطع كل يوم والفواتير بتغلى»

9

 

 

يعانى أهالي محافظة سوهاج من الانقطاع اليومي للتيار الكهربي لفترات طويلة قد تصل إلى ثلاث ساعات، فضلاً عن ضعف التيار الكهربائي في بعض المناطق وقت الذروة إلى حد لا يمكن معه تشغيل بعض الأجهزة الكهربية إلا بمحول كهربائي.

ويقول أحمد محمد، إن المسئولين بالكهرباء يقطعون التيار الكهربي عن المنازل بينما يتركون أنوار الشوارع مضاءة ليلا ونهاراً حتى الظهر.

أما حسن حسين، مزارع، فقال: هما جايين على الغلابة في القري وحسبنا الله ونعم الوكيل، وأضاف آخر “النور بيقطع كل يوم، فين الحكومة فين الدولة؟ مش فالحين غير بس يغلوا فواتير الكهربا “.

ومن ناحية أخرى يعاني أهالي قري قاو غرب والسكساكة من أزمة انقطاع مياه الشرب طوال فترات النهار وجزء كبير من الليل وهو ما يمثل عبئا كبيرا على الأهالي.

وألقى مسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي، المسئولية على عاتق شركة الكهرباء بحجة قطع التيار تخفيفا للأحمال وهو ما نفاه أحد المسئولين بقطاع الكهرباء.

كما استغاث أهالي قرية شطورة بمركز (طهطا) بالشروق من عدم وصول نقطة مياه لهم منذ ثلاثة أيام متواصل، حيث يقول أحد سكانها، ويدعى جمال حسن محام، إنه يضطر لجلب الماء في جراكن من مدينة طما كل يوم لأن المياه مقطوعة بشكل دائم لدى قريته متسائلاً: أين المسئولون عن شركة المياه؟ وكيف يسمحوا لأنفسهم بقطع مياه الشرب عن المواطنين بصورة مستمرة وبفترات طويلة.


الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى