الأخبار

بالصور.. حمامات سباحة الأكثر ازدحامًا

 

118

 

يرجع السبب الأساسي في ازدحام حمامات السباحة بالصين، وفقًا لنائب رئيس حمام سباحة هونج كونج، “تشانج يودان”، إلى عدم وجود مرافق سباحة بأعداد كبيرة، وذلك لأن الحكومات المحلية لا يمكن أن توفر الأموال الكثيرة اللازمة لإنشاء مسابح داخلية وتشغيلها على مدار السنة.

 china-crowded-pool-3

وربما يصل الأمر لحد ازدحام حمام السباحة بالكامل مما يدعو المصيف للانتظار في “طابور” طويل لحين خروج أحد السباحين من المياه لينزل مكانه دون الأخذ في الاعتبار ضرورة الاستمتاع بالسباحة مع العائلة أو الأصدقاء.

 crowded-swimming-pools-4

ومن أكثر حمامات السباحة ازدحامًا في الصين، “البحر الميت” ويتميز بالمياه المالحة ويغطي مساحة تصل إلى 30 ألف متر مربع، ويستوعب ما يقرب من 10 آلاف مصيف في آن واحد، كما يستوعب حمام سباحة آخر في مدينة “ياو ستينج” الصينية ما يصل إلى 230 ألف زائر في نفس الوقت.

 china-crowded-pool-2crowded-swimming-pools-6

وقديما كانت السباحة الطويلة في المدارس الرياضية رمزا للقوة البدنية في الصين، ولكن هذا  ليس خيارًا بالنسبة الصينيين العاديين الذين قد يرغبون في ممارستها حتى كهواية.

وبدراسة ما يقرب من 5639 مسبحًا في الصين، تبين أن التجمعات الكبيرة تزيد نسبة انتشار البكتيريا في حمامات السباحة، التي يمكن أن تصل إلى 92.3 %.

 tokyo-summerland-crowd-0tokyo-summerland-crowd-4

وفي عام 2008 توفي رجل من السباحين بتسمم خطير عندما ابتلع المياه في حوض السباحة الذي تكثر في مياهه الفضلات البشرية.

 crowded-swimming-pools-5tokyo-summerland-crowd-5

فإذا أردت الذهاب الى الصين.. فقط عليك تجنب مسابح المياة العامة.

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى