الأخبار

تفاصيل لقاء “زعزوع” مع وفد إعلامي عربي بالإسكندرية

55

 

 

أشار هشام زعزوع وزير السياحة إلى أن الموسم الصيفي المقبل سيشهد تدفق ملموس للسياحة العربية من خلال تطبيق العديد من الحزم الترويجية الرامية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها، لافتا إلى أنه تم عمل برامج خاصة للسائح العربي بأسعار خاصة في حزمة أطلق عليها حزمة نهاية الأسبوع من الأربعاء للسبت ،بالإضافة إلى رعاية العديد من الفعاليات الفنية التي بدأت باستضافة المطربة ماجدة الرومي هذا فضلاً عن استضافة المشاهير بما يكون له تأثيره في دعم ملف السياحة ، جاء ذلك خلال لقاء السيد الوزير بوفد إعلامي عربي بالإسكندرية .
 وأضاف الوزير إلى أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة حريصة على استمرارية التواجد في المحافل الدولية السياحية والمشاركة الجادة في فعالياتها لتعظيم الاستفادة منها في الترويج للمقصد السياحي المصري .
وأضاف زعزوع إلى أن قطاع الطيران شريك أساسي في العملية السياحية لفتح أفاق رحبة للسياحة العربية من خلال تسيير خطوط طيران مباشر من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ ، مضيفاً انه من المزمع تشغيل خطوط طيران من بعض الدول العربية إلى الغردقة .
ونوه الوزير أنه يعتزم القيام بزيارات ميدانية إلى السعودية والكويت والبحرين والإمارات في الفترة المقبلة للالتقاء بصناع القرار السياحي تعزيزاً للسياحة الوافدة من تلك الدول الشقيقة إلى مصر .
وأضاف زعزوع أن الأسابيع القادمة ستشهد بث فيلم ترويجي عن مصر يضم عدد من رموز الفن في الوطن العربي ترويجاً للسياحة العربية .
وأضاف الوزير أن الحكومة تمضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق ، مضيفاً بأن الاجهزة الأمنية اتخذت تدابير احترازية وإجراءات أمنية تكفل أمن وأمان المقاصد السياحية المختلفة .
وأشار إلى أن السياحة العربية تشكل 20% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر في حين تشكل السياحة الأوربية 72% ، مضيفاً أن خطة الوزارة تتضمن فتح أسواق جديدة كالصين والهند بالإضافة إلى الأسواق التقليدية وعلى رأسها روسيا.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى