الأخبار

خسائر الجمعية من اعتصام الإخوان

7

 

 

قدم أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة جمعية رابعة العدوية للتنمية والرعاية الاجتماعية، الأحد، تقريرًا أعدته الجمعية عن خسائرها والتلفيات التي وقعت عليها نتيجة لاعتصام رابعة العدوية في الفترة بين شهري يوليو وأغسطس من العام الماضي لهيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والتي تنظر قضية “تعذيب ضابط وأمين شرطة داخل اعتصام رابعة العدوية”.

وتضمن التقرير، والذي تلا القاضي أبرز ما جاء فيه، بأن الخسائر في إيرادات الجمعية خلال فترة الاعتصام بلغت 20 مليون و295 ألف و658 جنيهًا، ليتدخل رئيس المجلس موضحًا أن تلك الخسائر تم حسابها بمقارنة دخل الجمعية في الفترة المشار إليها ودخل نفس الفترة من العام الذي سبق الاعتصام.

وتضمن التقرير كذلك تقدير قيمة التلفيات الخارجية للجمعية وهي عبارة عن “مزروعات”، وكان تقديرها 27 ألف جنيه، بجانب تلفيات داخلية بالمستشفى والمركز الطبي قدر قيمتها بـ20 ألف جنيه.

وتضمنت خسائر الجمعية قائمة بالمفقودات وقدر قيمتها المادية بـ147 ألف و450 جنيهًا، موضحًا أنه لا يتهم أحدًا بعينه بسرقة الجمعية، مشددًا بأنه وبعد فض الاعتصام سلم النيابة العامة والمباحث أشرطة صورتها كاميرات مراقبة الجمعية .

ويحاكم في القضية كل من محمد البلتاجي وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عبد العظيم محمد ومحمد زناتي مدير المستشفى الميداني لرابعة العدوية، في ضوء اتهامهم بقضية تعذيب ضابط وأمين شرطة خلال اعتصام رابعة العدوية.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى