الأخبار

غرامه اللسائقين المخالفين………

 

143

شدد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، على أنه لن يسمح للسائقين باللجوء لحيل من شأنها تحميل المواطن أعباء مالية غير قانونية، مشيرا إلى أنه يأتى فى مقدمة هذه الحيل لجوء بعض السائقين إلى تقسيم المسافات والخطوط التى يعملون عليها، محذرا من اللجوء لمثل هذه الحيل.

وأكد محافظ الجيزة فى تصريحات صحفية أنه لن يتردد فى اتخاذ أسرع الإجراءات لمواجهة مثل هذه الألاعيب وتوقيع عقوبات رادعه على المخالفون، حيث يتضمن قانون المرور عدم جواز قيام قائد سيارة الأجره طلب أجره تزيد عن المقررة، وتحرير محاضر للمخالفين بإدارات المرور وتوقيع غرامة تتراوح من 2000 وحتى 10 آلاف جنيه، وحجز السيارة، وفى حالة عدم سداد الغرامة يتم حجز السيارة لحين سدادها وتشديد العقوبة فى حالة العودة .
وأوضح المحافظ انه لمس خلال جولاته لعدد من مواقف السيارات وجود بعض السائقين من أصحاب الضمير والذين لديهم حس وطنى يقدر ظروف البلد الراهنة .

ولفت عبد الرحمن، إلى أن المحافظة قامت بوضع قوائم بالتعريفة الجديدة لوسائل النقل الجماعى بكل المواقف العامة وإلزام السائقين بها وتشديد الرقابة عليهم من رجال المرور وجهاز النقل الجماعى بالمحافظة معلنا عن تخصيص رقم ((35722407)) لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين ضد السائقين المخالفين للضوابط التى أقرتها المحافظة، والتى تتضمن السماح لهم بزيادة التعريفة بنسبة 10%على وقع القرار الذى اتخذته الحكومة بزيادة أسعار الوقود .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ بالعديد من المواقف بالمحافظة لمتابعة مدى التزام السائقين بالزيادة الجديدة فى تعريفة النقل الجماعى وتوعيتهم، وعدم استغلال المواطنين، حيث تفقد المحافظ ميدان الجيزة وميدان المنيب باعتبارهما أكبر موقفين للنقل الجماعى بالمحافظة لنقل المواطنين سواء داخل المحافظة أو المحافظات المجاورة رافقه، خلال الجولة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء محمد صدقى، مدير مشروع النقل الجماعى . 

وأكد المحافظ أنه سيتم تطبيق الغرامات المقررة بكل حسم وسحب التراخيص من السائقين غير الملتزمين، كما تفقد المحافظ محطة تموين شركة مصر للبترول بشارع التحرير، وأشار إلى أن كميات كبيرة من الوقود قد وردت للمحطات خلال الساعات الأخيرة، مشيرا أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة لتعويض سائقى التاكسى الأبيض عن أسعار الوقود الجديد .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى