الأخبار

بالفيديو.. غضب المواطنين بالإسكندرية

 

216

 

 

سيطرت حالة من الغضب على مواطنى محافظة الإسكندرية، وسائقى السيارات الأجرة، بعد زيادة أسعار الوقود والتي ترتب عليها زيادة كبيرة في أسعار السلع والمنتجات. 

وشهدت مواقف المكيروباص بالإسكندرية، على مدار اليومين الماضيين مشاجرات بين المواطنين وسائقي سيارات الأجرة، والذين قاموا بزيادة تعريفة الأجرة 50 قرشًا، كما شهد موقف سيارات العوايد اشتباكات بين قوات الأمن وسائقى الميكروباص الذين رفضوا العدول عن قرارهم زيادة الأجرة، مؤكدين على حقهم في ذلك طالمًا أن الحكومة مصرّة على زيادة أسعار البنزين. 

“بوابة الأهرام” رصدت آراء الأهالي والسائقين، ويقول رجب مصيلحي، سائق بموقف فيكتوريا، ليس من المعقول أن يتم زيادة بنزين الغلابة بنزين 80 مبلغ 50 قرش على اللتر يتحملها السائق مضيفًا إحنا السواقين نعاني سواء من بلطجية المواقف الذين يستولون على نسب من مكاسبنا. 


ويضيف محمد عبد الفتاح، موظف بهيئة البريد، أن السائقون قد استغلوا زيادة أسعار السولار 50 قرش على اللتر وقاموا بزيادة أجرة كل راكب 50 قرشا في الدور الواحد، معتبرًا أن ذلك زيادة كبيرة يتحملها المواطنين ويستفيد منها السائقون، مطالبًا بتشديد الرقابة من جانب شرطة المرور على السائقين وعدم ترك المواطنين فريسة لهم، وأيضًا عدم ترك تحديد قيمة أجرة الركوب في أيدي السائقين. 

وأعرب محمد حسين، رئيس رابطة السائقين بالإسكندرية، عن استيائه الشديد من زيادة أسعار السولار والبنزين، مؤكدًا أن تلك الزيادات ستتسبب في مشكلة كبيرة في الشارع، وأزمة بين الركاب والسائقين بسبب زيادة الأجرة، مضيفًا أنه ليس ذنب السائق أنه يتحمل الزيادة الكبيرة. 

ويضيف إيهاب القسطاوي، أن قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين والسولار سيضر بالطبقات الفقيرة والكادحة لأن رفع أسعار البنزين والسولار سيصاحبه ارتفاع في الأسعار بشكل عام، وأضاف القسطاوى أنه كان أحرى على الحكومة زيادة الأسعار على الشركات الخاصة المستفيد الأكبر من دعم الوقود وتستهلكه بشكل كبير في مصانعها، وأن هذا القرار يظلم الطبقات الفقيرة ويزيد العبء على كاهل الفقرا. 

وأضاف أن توقيت إصدار القرار غير مناسب لأنه يتزامن مع قدوم شهر رمضان الذي يتميز بزيادة الاستهلاك خلاله، وكأنه نوع من العقاب للمصريين الذين علقوا آمالهم على الحكومة الجديدة والرئيس الجديد ووعودهم بتحسين مستوى معيشتهم. 

ومن جانبه يقول إيهاب زكريا عطاالله، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، ورئيس الحملة الإنتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسى بالإسكندرية، أنه يجب أن يدرك الجميع إن قرار رفع الدعم عن الوقود هو قرار يهدف لتوجيه الدعم لمستحقية لصالح الاستقرار المجتمعى واقتصاد مصر وإن الهدف الأساسى هو المرور بمصر من قلب الأزمة. 

وأضاف :”نحن لا نطلب من التجار والمصانع أكثر من أن يتعاملوا بوطنية وإنسانية مع الشعب والوطن وألا ينساقوا خلف الخونة وأعداء الوطن ويجب أن يدرك الجميع إننا فى حرب من الجيل الرابع وقوامها وجنودها هم مواطنين مخلصين لذا نرجو من الجميع إدراك المسئولية تجاه الوطن والشعب.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=VbuygGcAsNc&feature=g-all-xit”]

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى