الأخبار

محمود عباس يطلب تحقيقاً دولياً

274

 

 

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تشكيل لجنة تحقيق دولية في استشهاد الفتى المقدسي محمد أبو خضير، الذي أحرقه مستوطنون حياً قبل أيام في بلدة “شعفاط” في مدينة القدس المحتلة.

وقال عباس-لدى استقباله المبعوث الأممي لعملية السلام في رام الله- طلبت من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تشكيل لجنة تحقيق دولية في الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وأهمها جريمة حرق الطفل محمد أبو خضير، وقتل 16 مواطنا آخرين بينهم نساء وأطفال.

وأشار الرئيس الفلسطيني، إلى إمكانية انضمام الفلسطينيين للمحكمة الجنائية الدولية، لملاحقة الإسرائيليين على الجرائم الإرهابية بحق شعبنا، موضحا “إذا كنتم تخشون المحاكم الدولية أوقفوا قتل أبناء الشعب الفلسطيني”.

وطالب محمود عباس، المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيراً إلى أن إرهاب الجماعات الاستيطانية ارتفع بنسبة 41% خلال النصف الأول من العام 2014، وأن الحكومة الإسرائيلية ترفض ملاحقة هذه المجموعات وخاصة مجموعة “تدفيع الثمن”.

وأضاف المسؤول الفلسطيني، أنه إذا كانت إسرائيل تريد سلاما، يجب أن تعتبر هذه الجماعة جماعة إرهابية وتلاحقها. وفق قناة “العربية” الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى