الأخبار

الغضب يجتاح عمومية «المصريين فى الخارج»

24

سيطر الغضب على مساهمى شركة المصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية وذلك بسبب فشل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة نتيجة تخلف المستثمر الرئيسى بالشركة , ممثل مجموعة «يامير ايكويتيز » المالكة %20 من أسهم الشركة عن حضور الجمعية حيث حضر ما يقرب من %35 من رأسمال الشركة فقط .

وكان من المقرر عقد «العمومية غير العادية » للشركة أمس لمناقشة مضاعفة رأسمال، وذلك بعد أن قررت الجمعية فى اجتماعها الأخير المنعقد بتاريخ 18 يونيو الماضى تأجيل البت فى مضاعفة رأسمالها من 101 مليون جنيه الى 202 مليون جنيه بعد اعتراض أحمد دومة ممثل مجموعة «يامير ايكويتيز ».

وعلى هامش الجمعية العمومية للشركة، قال أحمد أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة شركة «المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية » ، في تصريحات لـ «المال » إن تصرف ممثل «مجموعة يامير ايكويتيز » أمر يثير الريبة والشك ويساهم فى تعطيل اعتماد مضاعفة رأسمال الشركة .

وأضاف أن مجلس إدارة المصريين فى الخارج قادر على حماية حقوق المساهمين بالإضافة الى حماية أموال الشركة وعقاب أى طرف يتلاعب بالشركة ويسعى لتدميرها .

من جانبه، قال هاشم السيد، العضو المنتدب بشركة المصريين فى الخارج، إن مجلس إدارة الشركة سيقوم باتخاذ خطوات قانونية من أجل حماية حقوق مساهمى الشركة لمناقشة مضاعفة رأسمال الشركة من 101 مليون جنيه الى 202 مليون جنيه . وأضاف أن مجلس إدارة الشركة سيدعو لعقد جمعية عمومية غير عادية خلال الشهر الحالى، على أن يكون نصاب تلك الجمعية %25 ، مؤكدًا أنه لن يتم التعاون مع ممثل شركة «يامير ايكويتيز ».

وأوضح العضو المنتدب بشركة «المصريين فى الخارج » ، أن مشروعات الشركة متوقفة على توفير مصادر التمويل وأبرزها مشروع البرج السكنى والإدارى بكورنيش المعادى الذى يتكون من 24 طابقًا بالإضافة إلى جراج مكون من ثلاثة طوابق تحت الأرض على مساحة 6245 متراً مربعاً، بتكلفة استثمارية تصل إلى 800 مليون جنيه .

وشدد السيد، على ثقته بنجاح الشركة فى مضاعفة رأسمالها خلال الاجتماع المقبل للجمعية العمومية للشركة حتى تبدأ تنفيذ المشروعات المتوقفة .

من جهته هدد المساهم محمد نبيل، باتخاذ إجراءات قانونية ضد مجلس إدارة الشركة فى حال عدم قيام الأخير بحماية حقوق المساهمين التى قد تتضرر نتيجة تعطيل عملية زيادة رأس المال بسبب تخلف مجموعة «يامير إيكويتيز » عن حضور الجمعية .

ويتوزع هيكل ملكية شركة «المصريين فى الخارج » للاستثمار والتنمية مجموعة «يامير إيكويتيز » بنسبة %20.02 والمجموعة المصرية للاستثمار القابضة بنسبة %12.87 ، ثم شركة المصريين للإسكان والتنمية بنسبة %12.61.

يذكر أن نتائج أعمال الشركة أظهرت تحقيقها صافى ربح بلغ 536.62 ألف جنيه خلال 2013 مقابل صافى ربح 1.18 مليون جنيه فى 2012.

جريدة المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى