الأخبار

رفع حظر التجول يضع مصر في خطر

 

25

 

رأت شبكة ”فوكس نيوز” الاخبارية الأمريكية أن إلغاء قانون الطوارئ وحظر التجوال بعد الحكم الذي صدر عن القضاء الإداري أمس، قبل موعد انتهائه الفعلي بيومين، من الممكن أن يكون بداية لمظاهرات واشتباكات وحشية يقوم بها مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، وأنصار وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

قالت الشبكة أن حالة الطوارئ وحظر التجول الليلي ساعد قوات الأمن المصرية علي القبض على العديد من مثيري الشغب، وخالقي الفوضي في مصر، كما ساعد الحكومة على السيطرة على الأحتجاجات اليومية والاشتباكات العنيفة التي يقوم بها مؤيدي مرسي، وجماعات ضد الانقلاب، ومع الشريعة وغيرهم.

كما أكد وزير الداخلية محمد إبراهيم أنه بانتهاء حظر التجول وقانون الطوارئ، ستنتشر قوات أمن مكثفة في كل شوارع مصر لحمايتها من مثيري الشغب.

وقالت محكمة القضاء الإداري أن الحظر وحالة الطوارئ يجب أن ينتهوا قانونيا أمس الموافق 12 من نوفمبر، لأن الحكومة المصرية طلبت يوم 12 سبتمبر الماضي أن يمدوا حالة الطوارئ لمدة شهرين.

كما قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد ”أحمد محمد علي” أن القوات المسلحة لم تتسلم حتى الأن تصريح رسمي يفيد بإنهاء حظر التجول، لذلك سوف يستمر الحظر الذي يبدأ في الساعة 1 صباحا كل يوم ما عدا الجمعة، حتى يوم الخميس المقبل، وهذا ما قالته أيضا وزارة الداخلية المصرية.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى