الأخبار

وزير الصحة يستقبل السفير الفرنسى للتعاون بين البلدين فى المجال الصحى

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، ستيفان روماتيه سفير فرنسا لدى مصر، لبحث سبل التعاون بين البلدين فى المجال الطبى، بالمعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول مناقشة إعداد بروتوكول تعاون بين البلدين فى تدريب الأطباء فى مجالات متعددة مثل العظام والأورام، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين المسئولين فى البلدين فى مجال الرعاية الصحية الأولية والتي ستكون المستوى الأول لتقديم الخدمة الطبية فى منظومة التأمين الصحى الجديدة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على إعداد بروتوكول تعاون بين معهد باستر الفرنسى المتخصص فى مجال الأبحاث وشركة فاكسيرا للتعاون في مجال الأبحاث والطعوم واللقاحات، كما تم الاتفاق على اعداد بروتوكول تعاون بين مصر وإحدى الشركات الفرنسية المتخصصة فى مجال الدواء فى مجال مكافحة الأمراض الغير سارية وخصوصاً الاكتشاف المبكر للسكر.

يذكر أنه قد وقع وزير الصحة والسكان فى أول الشهر الجاري مذكرة تفاهم مع الوكالة الفرنسية للتنمية، التي تنص على تطوير 709 وحدة صحية، وتجهيز وتطوير بعض مستشفيات الإحالة بـ 5 محافظات، هي السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، الشرقية، الدقهلية، بالإضافة إلى تجهيز بعض مستشفيات التكامل التي ستستخدم كمراكز للأمومة والطفولة، إضافة إلى الربط المميكن بين الوحدات الصحية ومستشفيات الإحالة.

حيث ستعمل الوكالة على تمويل المشروع بـ 30 مليون يورو، لتحسين جودة الرعاية الصحية، من حيث توفير التجهيزات الطبية وغير الطبية، والمستلزمات، والأدوية، والتجهيزات الخاصة بمستشفيات الإحالة، وتدريب الكوادر الطبية والفنية على حالات الإحالة، بالإضافة إلى منحة تقدر بمليون يورو، لدعم تأثير واستدامة المشروع، من خلال تنمية الموارد البشرية، وحملات التوعية للوقاية من الأمراض.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى