الأخبار

خطة لتطوير الخدمات بقناة السويس

1

 

وصف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الفترة القادمة فى تاريخ الهيئة بالصعبة والواعدة فى نفس الوقت.

وقال مميش- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش لقائه بأعضاء الغرفة التجارية الفرنسية بالإسكندرية- إن هيئة قناة السويس تستعد حاليا لتنفيذ خطة شاملة وواعدة لتطوير وتحديث منظومة الخدمات البحرية ورفع مستوى الإمكانيات الخاصة بالهيئة.

وأضاف أن الهيئة حققت أعلى معدل إيرادات منذ نشأتها، مشيرا إلى أن العام الماضى تجاوز حجم إيراد هيئة قناة السويس الخمسة مليارات و310 ملايين دولار، مؤكدا أن المؤشرات الأولية من العام الحالى تؤكد صعود حجم الإيرادات وزيادتها عن العام الماضى. 

ونوة مميش عن أن الهيئة استعدت بالفعل للمخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس وذلك بعد إعلان التحالف الفائز بتطوير المحور قبل نهاية العام الحالى. 

وأكد مميش أن هيئة قناة السويس يعمل بها أكثر من 25 ألف عامل مصرى، ولا توجد عمالة أجنبية بالهيئة، مشيرا إلى أن العمل داخل الهيئة يجرى على أعلى مستويات العلم واستخدام التكنولوجيا بسواعد مصرية 100%.

وحول العلاقات المصرية الفرنسية، قال مميش إن هيئة قناة السويس هى رمز التعاون المصرى الفرنسى منذ حفر القناة والتى عمل بها أكثر من مليون مصرى من أصل أربعة ملايين ونصف المليون هو تعداد الشعب المصرى فى ذلك الوقت، ولقى أكثر من 120 ألف مصرى مصرعه خلال أعمال حفر القناة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى