الأخبار

ارتفاع عدد سكّان السّاحل السّوري بنسبة 50%

0000000000000000000000000000-d86

أعلنت “اللجنة الدّولية للصّليب الأحمر”، الجمعة 11-7-2014، أنّ عدد سكّان المناطق السّاحلية في سوريا، والتي بقيت في منأى عن النّزاع الدّائر في البلاد، ارتفع بنسبة 50 في المائة، مع تزايد أعداد النّازحين من باقي المحافظات.

 

وذكرت اللجنة، في بيان لها، “أنّ مليون شخص نزحوا إلى اللاذقية، وطرطوس، منذ بداية الأزمة، مما أدّى إلى تضخّم عدد السّكان المحلييّن بنسبة 50 في المئة”.

 

وحذّر المهندس المائي في اللجنة “باتريك لويزييه”، من أنّ موجة النّزوح تؤدّي إلى صعوبات لدى النّازحين، والمجتمعات المضيفة على السّواء، وقال: “استنفدت الموارد المحليّة إلى أقصى درجة، والسّلطات كافح لمواكبة التدفّقات الأخيرة من الأسر التي فرّت من حلب، والمناطق الأخرى المتضرّرة مباشرة من جرّاء أعمال العنف”.

 

وأوضحت اللجنة، أنّها “كثّفت توزيع المواد الغذائيّة، والحاجات الأساسيّة للنّازحين، بالتّعاون مع الهلال الأحمر السّوري، وقدّمت مساعدات إلى نحو 160 ألف نازح في طرطوس، واللاذقيّة، في حزيران الماضي”.

ولَجأَ مئات الآلاف من أهالي عدّة محافظات سوريّة أبرزها حلب، وحمص، وإدلب، والتي تشهد عمليّات عسكريّة منذ عامين إلى مدن السّاحل السّوري، حيث تقدّر الأمم المتّحدة عدد اللاجئين في الدّاخل السّوري بحوالي ستّة ملايين شخص، فيما تجاوز عدد اللاجئين خارج البلاد الثّلاث ملايين لاجئ .

دي برس المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى