الأخبار

اليوم إسدال الستارعلى نهاية المونديال

 

32

 

أكدت صحيفة صنداي تايمز البريطانية تعيين الحكومة البرازيلية لأحد المحققين المستقلين في فضيحة حصول مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم( الفيفا) على مبلغ 100 مليون دولار أمريكي.

وأشار المحقق ماركوس كاك إلى أنه قد يستعين بخبراء من الشرطة الدولية الانتربول، من أجل الحصول على الدعم الفني لإتمام التحقيق في تلك القضية مضيفا أنه سوف يجري اتصالات مع أجهزة الأمن في الدول الأخرى في سياق استكمال التحقيقات.

وأشارات الصحيفة إلى أن الفضيحة تعلق بصورة أساسية ببيع تذاكرة مباريات كأس العالم بصورة غير مشروعة، مما أدى إلى تداول عشرات الألوف من التذاكر في السوق السوداء، وتعد هذه الفضيحة من أخطر القضايا التي تهدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يعاني من اتهامات أخرى تتعلق بالحصول على رشاوى من بعض الدول لمنحها حق تنظيم بطولة كأس العالم –

أكدت صحيفة الديلي تلجراف البريطاينة أن أجهزة الأمن البرازيلية شنت حملة اعتقالات واسعة النطاق ضد المشتبه بهم في مختلف المدن البرازيلية الكبرى، وذلك من جراء التخوف من التورط في أعمال الشغب، خاصة أن المنتخب البرازيلي لم يحقق اية نتائج تذكر، بل تعرض لهزيمة فاضحة أمام نظيره الألمانى بسبعة أهداف ألمانية لهدف وحيد للبرازيل.

وفشل المنتخب البرازيلي في الفوز بالمركز الثالث بعد هزيمة لا تقل قسوة أمام منتخب هولندا ولم يحقق تطلعات المواطنين للفوز بكأس العالم.

وألقت الشرطة القبض على 19 ممن لديهم سجل إجرامي في شغب الملاعب ومن المشاركين في الاحتجاجات التي سبقت تنظيم بطولة كأس العالم الحالية في البرازيل، بينما نددت منظمات حقوق الإنسان بعملية الاعتقال.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى