الأخبار

حملات مرورية لمتابعة مدى الاتزام بالتعريفة

 

13

 

قال اللواء مدحت قريطم مساعد الوزير للمرور، إن الإدارة العامة للمرور تستكمل يوميًا حملاتها، بناءً على تعليمات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، على جميع الميادين والمحاور والمواقف بنشر العديد من اللجان المرورية.

ويأتى ذلك لضبط حركة السير والتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة، وعدم السماح باستغلال المواطن من قِبَل سائقى سيارات الأجرة بعد الزيادة الأخيرة فى أسعار الوقود، مشددًا على ضرورة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة.

وأضاف مساعد الوزير، فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع”، أن هناك تكثيفًا لجميع الخدمات المرورية بجميع الطرق الصحراوية والساحلية والميادين والشوارع على مستوى الجمهورية، للتأكيد عن التزام السائقين بتعريفة الركوب لوسائل النقل لإعادة الانضباط واستهدفت التواجد الميدانى الفعال بجميع الميادين لمتابعة سائقى سيارات الميكروباص والأجرة، ومدى التزامهم بالأسعار المقررة.

ومن جانبه قال المقدم محمد يوسف مدير إدارة العلميات والخدمة لمرور الجيزة، إن الإدارة برئاسة اللواء مصطفى درويش مدير المرور تقوم بتكثيف الحملات المرورية على سائقى سيارات الأجرة، للوقوف على الالتزام بتعريفة الركوب المقررة بجميع ميادين المحافظة، منها ميدان الجيزة والمنيب وإمبابة والحصرى والهرم ومشعل.

وتم تحرير محاضر مختلفة خلال الأيام الماضية منذ بداية الحملات، وتم استخدام الإجراءات القانونية لكل مخالفة على حدة، حيث يتم تحرير المحضر فى دائرة القسم التابع لها، ثم عرضه على نيابة المرور، لاتخاذ باقى الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى وجود حملات مرورية لرصد المخالفات المرورية بشتى طرق ومحاور المحافظة، وتم رصد العديد منها، والتى تنوعت ما بين السير عكس الاتجاه والانتظار الخاطئ والسير بدون رخص قيادة وتسيير ولوحات معدنية.

وأوضح العميد سيد عثمان مدير العلاقات العامة لمرور القاهرة، أن اللواء حسن البرديسى مدير المرور، يشدد يوميًا على قيادات المرور لمتابعة سائقى الأجرة ومدى التزامهم بالتعريفة المقررة عليهم ومتابعة شكاوى المواطنين منهم فى حالة ارتفاع سعر تعريفة الركوب أثناء استقلالهم للسيارات، كما يتم شن الحملات المرورية بشكل يومى على جميع ميادين العاصمة.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى