الأخبار

تسكين 1200بائع

165

 

أكد د.جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة, أن المحافظة بذلت جهداً كبيراً لمنع استغلال رفع أسعار الوقود في الضغط علي المواطنين, مشيراً إلي أن زيادة أسعار الوقود تمثل 30%من مصاريف التشغيل لذا لم تتجاوز زيادة التعريفة 15% .
ونوه المحافظ الي انه تم احكام السيطرة علي المواقف وتم عمل استيكر علي السيارات توضح خطوط السير والتعريفة وتم التعامل بمنتهي القوة مع المخالفين ونشر لافتات بالأسعار الجديدة في كل المواقف .
وطالب المحافظ نوابه للمناطق الاربعة ورؤساء الاحياء ومسئولي المرافق وشرطة المرور بمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة بكل حزم ومداومة مراجعة اسعار السلع لمنع التلاعب فيها .
وارجع المحافظ ثبات اسعار الخضر والفاكهة رغم زيادة اسعار الوقود الي وجود وفرة في الانتاج هذا العام .
ولفت المحافظ الي انه خلال اسبوع سيتم ادخال كل الاحياء في منظومة الخبز الجديدة بعد الانتهاء من دخولها في احياء السلام أول وثان والمرج مشيراً الي وجود بعض المشاكل التي تعترض تطبيق المنظومة ويتم ايجاد حلول سريعة لها .
ونوه المحافظ الي انه تم خلال الاسبوعين الماضيين استرداد 194 شقة في منطقة النهضة ويقوم مسئولي الاسكان في المحافظة بإعادة تسكينهم للمستحقين المتضررين من قرارات الازالة والذين كانوا يقطنون في مساكن الاستضافة .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة المحافظ وحضور نوابه للمناطق الاربعة ورؤساء الاحياء والمسئولين التنفيذيين بالمحافظة .
وأشار المحافظ الي انه اعتباراً من نهاية شهر رمضان سيتم البدء في تسكين الباعة الجائلين حيث تم الانتهاء من تجهيز 1200مكان بجراج الترجمان لتسكين باعة شوارع سليمان باشا وقصر النيل وعبدالخالق ثروت وعدلي وميدان عبد المنعم رياض بالتنسيق مع نقابة الباعة الجائلين.
وانتقد المحافظ مستوي النظافة في الاحياء والتراخي في استخدام المعدات الجديدة التي تم مد الاحياء بها بحجة عدم وجود سائقين .
وعنف المحافظ المسئولين مطالباً بسرعة التصرف وإيجاد سائقين وقال: “اعملوا حاجة للبلد دي حاجة تفيد الناس والشعب” .
وطالب المحافظ بعمل حصر لدورات المياه بأحياء القاهرة وعمل تقرير مصور بحالتها في الداخل والخارج لبحث استغلاها الاستغلال الامثل وذلك عقب عرض تقرير المتابعة الميدانية لصور شتي للتعدي علي اماكن تلك الدورات واستغلالها لغير الغرض المخصصة له.
كما طالب المحافظ بضرورة الاهتمام بمحطات الاتوبيس بالعاصمة وإعادة رصفها وعمل ارصفة لها وتركيب تندات جديدة وإزالة التعديات عنها .

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى