الأخبار

اخطار مصلحة السجون ببراءة هشام قنديل

109

 

 

أرسلت نيابة النقض منذ قليل إخطارا رسميا إلى كل من مصلحة السجون، والمستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، يتضمن منطوق الحكم الصادر من محكمة النقض ببراءة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء الأسبق، من تهمة عدم تنفيذ حكم إلغاء خصخصة شركة “النيل لحليج الأقطان”.

تضمن الإخطار نص منطوق الحكم بقبول الطعن المقدم من المحاميين محمد سليم العوا، وياسر محمود عبده، هيئة الدفاع عن رئيس الوزراء الأسبق، وفى الموضوع بإلغاء حكم الحبس الصادر ضد الدكتور هشام قنديل، والقضاء ببراءته من التهمة المنسوبة إليه بعد تنفيذ الحكم القضائى.

وطالبت نيابة النقض مصلحة السجون بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الحكم باعتباره نهائيا، وإخطار سجن طرة بإنهاء إجراءات إخلاء سبيل الدكتور هشام قنديل على الفور، مع إعلان نيابة شمال الجيزة الكلية بالقرار لتنفيذه عبر مخاطبة قسم شرطة الدقى باستقبال رئيس الوزراء الأسبق فور ترحيله من السجون.

ومن المقرر أن تنتهى مصلحة السجون من اتخاذ إجراءات إخلاء سبيل هشام قنديل خلال ساعات قليلة، على أن يتم ترحيله من سجن طرة الذى يقضى به عقوبة الحبس الملغاة بموجب حكم محكمة النقض النهائى ببراءته، ومن ثم تسليمه إلى قسم شرطة الدقى دائرة الاختصاص وإطلاق سراحه.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى