الأخبار

الجيش يدفع بـ”سيارات تشويش

1

 

 

 

 

كشفت مصادر سيادية رفيعة أن القوات المسلحة لأول مرة دفعت بسيارات التشويش في محيط مديريات الأمن المختلفة ومقرات الأجهزة السيادية وذلك لمنع وقوع التفجيرات.

من جهة أخرى طوَّرت الأجهزة الأمنية شبكة رادرات في محيط سيناء، وأنه تم مد القوات في سيناء بأجهزة تصوير لييةل، بالإضافة إلى أجهزة رصد الحركة وذلك للتعامل مع الأحداث الأخيرة، وأن هناك غرفة عمليات تم تشكيلها لإدارة الأزمة بالتنسيق بين قوات الجيش والشرطة وبالتنسيق مع مكتب المخابرات الحربية في سيناء.

وقالت المصادر، لـ”الوطن”، إنه ولأول مرة الأجهزة السيادية ألقت القبض على عناصر تكفيرية بحوزتها خرائط وصور لمنشآت سياحية مختلفة في شرم الشيخ والغردقة وأن هناك مخططًا من العناصر التكفيرية للحصول على الأسلحة والصواريخ لاستهداف المناطق السياحية والفنادق السياحية المختلفة، وأن الأجهزة وجدت معهم صورًا للأكمنة المختلفة في شرم الشيخ وعدد من الفنادق، بالإضافة إلى أنه تم تفريغ جهاز لاب توب الخاص بهم وجد عليه صور لعناصر من تنظيم القاعدة ومراسلات مع أشخاص موجودين في ليبيا.

وتابعت المصادر أن جهازًا سياديًا يحقِّق مع هذه العناصر التكفيرية التي أُلقي القبض عليها فجرًا، خاصة أن هذه العناصر كان لها اتصالات مع عادل حبارة، وتخطِّط أيضًا لعمليات اختطاف سياح خلال الفترة المقبلة، وذلك للضغط على الأجهزة الأمنية.

وكشفت المصادر أن القوات الجوية قامت بعمليات إنزال للقوات الخاصة من مكافحة الإرهاب الدولي لبؤر بعينها للقبض على عناصر إرهابية تشارك في هذه العمليات، وأن طائرات بدون طيار تضرب معاقل الجماعات الإرهابية في سيناء.

وقالت المصادر إن القوات البحرية أحبطت أيضًا بالتنسيق مع مخابرات حرس الحدود مرة أخرى، محاولة تهريب صواريخ “جراد” و”آر بي جي” عن طريق أحد المراكب فجرًا، وتم اقتياد سائقي المركبة لأحد الأجهزة السيادية، وهم كانوا شخصين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى