الأخبار

مقتل إسرائيلي في قصف معبر إيرز

70

 

 

 

قتل إسرائيلي اليوم الثلاثاء في قصف استهدف معبر إيرز شمال قطاع غزة.فيما أعلنت إسرائيل استئناف غاراتها على غزة بعد استمرار إطلاق الصواريخ الفلسطينية.

إلى ذلك، أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اسرائيل ستصعد الهجوم الذي بدأ قبل اسبوع ضد حركة حماس في غزة بعدما واصلت الحركة اطلاق الصواريخ على اسرائيل بدلا من قبول وقف لاطلاق النار اقترحته مصر.

وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها محطات البث “كان من الأفضل حل ذلك دبلوماسيا وهذا ما حاولنا عمله حين قبلنا الاقتراح المصري لوقف لاطلاق النار لكن حماس لا تترك لنا خيارا سوى توسيع وتصعيد الحملة ضدها.”

وكانت الحكومة الامنية الاسرائيلية قد أعلنت برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو صباح الثلاثاء موافقتها على اقتراح التهدئة الذي قدمته مصر، بحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية.

على الجانب الآخر، رفضت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، فجر الثلاثاء المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار في قطاع غزة، معتبرة اياها “ركوعا وخنوعا” ومتوعدة اسرائيل بأن معركتها معها “ستزداد ضراوة”.

وقالت القسام في بيان “لم تتوجه الينا اي جهة رسمية او غير رسمية بما ورد في مبادرة وقف اطلاق النار المزعومة التي يتم الحديث عنها في وسائل الاعلام. ان صح محتوى هذه المبادرة فانها مبادرة ركوع وخنوع نرفضها جملة وتفصيلا وهي بالنسبة لنا لا تساوي الحبر الذي كتبت به”.

وتابعت “معركتنا مع العدو ستستمر وستزداد ضراوة وشدة وسنكون الاوفياء لدماء الشهداء ونعد شعبنا انها لن تضيع سدى ولن يجهضها احد كائنا من كان”.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ترى أن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة فرصة لتجريد القطاع من الصواريخ لكنها مستعدة لمضاعفة أنشطتها العسكرية إذا استمر إطلاق الصواريخ عبر الحدود.

وقال نتنياهو للصحفيين “وافقنا على المبادرة المصرية من أجل اعطاء فرصة لنزع سلاح القطاع (غزة) من الصواريخ والانفاق عبر السبل الدبلوماسية.”

وأضاف “لكن إذا لم تقبل حماس مبادرة وقف إطلاق النار كما يبدو الوضع الآن فإن إسرائيل سيكون لديها كل الشرعية الدولية لتوسيع العملية العسكرية لتحقيق الهدوء المنشود.”

وحث وزير الخارجية الاميركي جون كيري حركة حماس الثلاثاء على قبول الاقتراح المصري لوقف اطلاق النار مع اسرائيل في قطاع غزة.

ورحب كيري بموافقة اسرائيل على الاقتراح المصري، وذلك في بيان صدر عن وزارة الخارجية الاميركية.

وقتل فلسطيني الثلاثاء في قصف جوي اسرائيلي جديد شرق مدينة غزة ما يرفع عدد القتلى الفلسطينيين في اليوم الثامن للعملية الاسرائيلية ضد قطاع غزة الى 194 وفقا لوزارة الصحة في غزة.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم هذه الوزارة “استشهاد المواطن اسماعيل فتوح (24 عاما) جراء قصف لمنطقة الزيتون ليرتفع عدد الشهداء الى 194 شهيدا”. وفي بلدة بيت حانون اصيب مواطن بجروح اثر قصف مدفعي استهدف منزله بحسب مصادر طبية.

 من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو عن إقالة نائب وزير الجيش الإسرائيلي «داني دانون» من منصبه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى