الأخبار

قيادات شعبية تنفي زيارة «السيسي»

189

 

 

نفى عدد كبير من القيادات القبلية والشعبية، من بينهم رئيس مجلس عمد ومشايخ محافظة مرسى مطروح، سلامة بشير الجرارى، ما ذكرته إحدى وكالات الأنباء قبل أيام عن قيام الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعقد لقاء مع بعض عمد ومشايخ القبائل فى مدينة السلوم خلال لقاء سرى قام به للمحافظة قبل الانتخابات الرئاسية.

من ناحية أخرى، قال آمر المنطقة الشرقية الليبية، العميد سالم الرفادى، إن «الوضع الأمنى فى شرق ليبيا أصبح تحت السيطرة بنسبة كبيرة، ولم يعد للبؤر التكفيرية والجماعات التابعة للقاعدة آية وجود فى بلادنا»، مشيرا إلى أنه «لا يوجد آية معسكرات تدريب للجماعات التكفيرية أو المليشيات المسلحة التابعة للقاعدة فى شرق ليبيا».

وأضاف الرفادى، خلال حفل إفطار جمع وفد ليبى بقيادات سياسية وعسكرية وشعبية فى مرسى مطروح بمناسبة احتفالات الجيش المصرى بانتصارات حرب العاشر من رمضان، «الحدود البرية والبحرية بين مصر وليبيا، تحت السيطرة»، مشيرا إلى وجود تنسيق أمنى بين البلدين.

وقال الرفادى إنه جارٍ البحث مع الجانب المصرى لعقد اتفاقية بين البلدين بحيث يسمح بمرور الشباب الذى لا يتجاوز أعمارهم 18 عاما ومن هم فوق الأربعين، من خلال المنافذ البرية «السلوم ومساعد»، لافتا إلى أن مصر تسمح للحالات الإنسانية للمرضى والطلاب بالمرور.

وتابع: «الجيش الليبى فتح مراكز التدريب العسكرية أما شباب الثورة الليبى من أجل الانخراط فى العمل العسكرى داخل صفوف الجيش الوطنى، متعهدا بعودة السيطرة الأمنية الكاملة على المنطقة الشرقية الليبية قريبا.

فى السياق، قال طاهر عبدالرسول، أحد أعضاء الوفد الليبى، إن ليبيا بحاجة ماسة وملحة لموقف ومبادرة مصرية لدعم جهود المصالحة الوطنية الليبية ــ الليبية، مطالبا السلطات المصرية بتخفيف الإجراءات الأمنية المفروضة على الليبيين.




 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى