الأخبار

موجة هجوم على الرئيس

33

 

 

تعرض الرئيس السيسي، لسلسلة من الهجوم من الداعمين للموقف القطرى والتركى في المنطقة، بعد المبادرة التي قدمها لوقف العدوان على غزة.
من بين هذه الشخصيات رجب طيب أردوغان رئيس مجلس الوزراء التركي، وطارق السويدان، الداعية الإسلامي الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين البارزة، والشيخ عكرمة صبري – مفتي القدس.
مؤامراة !
هاجم الشيخ عكرمة صبري – مفتي القدس – الرئيس السيسي بسبب المبادرة المصرية التي تقدم بها لوقف العدوان على غزة.
ونقلت قناة الجزيرة عن صبري قوله: المبادرة المصرية ” مؤامرة ” ضد المقاومة وميع الفصائل الفلسطينية رفضتها.
مكائد أبو قتادة
فيما كتبت صحيفة السوسنة الأردنية تحت عنوان “أبو قتادة: السيسي أخبث من بشار”، وأوضحت: “اعتبر الشيخ عمر عثمان، المعروف بأبي قتادة الفلسطيني، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أخبث من نظيره السوري بشار الأسد، طالبًا من عوام المسلمين الدعاء عليه في هذا الشهر الفضيل.”
وقال أبو قتادة المعتقل في سجن الموقر، في رسالة شرها نجله على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الجمعة: “والله إني أتألم مما يحدث لإخواننا في غزة ووالله إني أدعو لهم في صلاتي وأدعو على السيسي ومن ناصره فهو أشد خبثًا من بشار”.
وأضاف قائلا: “وإني أدعو لإخواننا المجاهدين في غزة بالنصر فهم أهلنا وأحبابنا وكم يتمنى المرء أن يكون بينهم يعيش ألمهم وثباتهم ولولا التقييد والتشديد في هذه الأوقات لنصرناهم بكل ما نملك لكن الله أعلم بالظروف”.
الداعية الإخوانى
كما انتقد طارق السويدان، الداعية الإسلامي الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بسبب إغلاق منفذ رفح البري مع غزة، حيث قال في تغريدة: “تضامنا مع غزة السيسي يقرر إغلاق معبر رفح! فعلًا ينطبق الحديث الشريف: إذا لم تستح فافعل ما شئت.”
وتابع السويدان في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “هاجمت إغلاق السيسي لمعبر رفح فجاءتني الردود ’لا تهاجم مصر‘ أول مرة أعرف أن السيسي هو مصر العظيمة”.
أردوغان يكسر البروتوكولات
فيما تخطى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، حدود كل الأعراف والبروتوكولات الدولية، ليسب “السيسي” قائلا: “هل يعتبر السيسي طرفا في عملية وقف إطلاق النار؟ السيسي طاغية”، و”إنه لا يختلف عن غيره”.. بالإضافة للعديد من التصريحات التي أثارت اشمئزار العديد من السياسيين والدبلوماسيين.
وقال «أردوغان»، إن دعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، يعني إضفاء الشرعية على حكومتها، مضيفا: «مصر ليست طرفا في الأزمة، إنهم يحاولون إضفاء الشرعية على حكم السيسي».
غنيم في «رابعة»
فيما قال الداعية والإعلامي وجدي غنيم، خلال إحدى حلقاته على قناة رابعة، التي تؤيد جماعة الإخوان المسلمين، إن السيسي قائد الانقلابيين.
وتابع: ” حسبنا الله ونعم الوكيل في السيسي وفي كل قيادات القوات المسلحة، وفي كل الشرطة وفي كل القضاة وفي كل المشايخ وفي كل الإعلاميين “.
«الهاشمى» على الخط
وجاء النائب الأسبق للرئيس العراقي طارق الهاشمي ليهاجم الرئيس السيسي، كتب الهاشمى في سلسلة تغريدات: “مصر تنوي توجيه بواخر محملة بالسلاح لدعم المالكي.خطابي للدول الخليجية الداعمة للسيسي. هل يجري ذلك بناءً على رغبتكم أم موافقتكم ؟ “.
وتابع: موقف مصر الجديد هذا إنما يحسب عليكم.. أناشدكم تدخلوا وأنقذوا سمعة مصر. وأضاف: حكومة السيسي تؤيد حكومة المالكي في ذبحه سنة العراق!!! هل بات شرف مصر ومواقفها لمن يدفع أكثر..بترولا أو دولارا؟! يا لضيعة مصر العروبة.
فيما وصف الشخ القرضاوى، قبل فترة ماراثون الانتخابات الرئاسية بالخطر على مصر، حيث قال الشيخ يوسف القرضاوي المقيم في قطر، الذي أثارت خطبه توترات بين الدوحة وجيرانها إن “السيسي” “مصيبة” على البلاد.

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى