الأخبار

5 قرى فى القليوبية تشيع جثامين الشهداء

 

153

 

 

شيعت قرى مرصفا وميت كنانة وأسنيت والحصة ومدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية جنازة الشهداء الملازم أول محمد إمام مصطفى محمد، مساعد أول أشرف كامل هادى عجاج، المجند مصطفى شوقى فهيم بيومى، المجند محمد مجدى سيد محمد، المجند محمد مصطفى جودة عفيفى، المجند محمود راغب عبد الوهاب، الذين استشهدوا أمس فى كمين الفرافرة بالوادى الجديد على أيدى مجموعة من الإرهابيين.

وتحولت الجنازات التى خرجت من مساجد القرى متجهة للمقابر إلى تظاهرة ضد جماعة الإخوان المحظورة وررد أهالى القرى هتاف “الشعب يريد إعدام الإخوان”، حتى تم دفن جثمانين الشهداء إلى مثواهم الأخير مطالبين بالقصاص العادل والناجز من الجناة وتقديمهم إلى محاكمة عاجلة.

وودع المئات من أهالى قرية مرصفا التابعة لمركز بنها فى جنازة شعبية مهيبة جثمان الشهيد أشرف كامل الهادى حسين عجاج 41 سنة مساعد أول بالقوات المسلحة الذى استشهد فى حادث إرهابى استهدف كمين بمنطقة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد.. خرجت الجنازة من مسجد أبو حشيش القديم وسط دموع ومشاعر من الأسى والحزن سيطرت على جميع الحاضرين الذين ظلوا يرددون “حسبنا الله ونعم الوكيل منهم لله الإرهابيين”.

والشهيد أشرف يعمل بالقوات المسلحة منذ أكثر من 20 عاما وله شقيق يدعى عبدالهادى ومتزوج ولديه 3 أطفال فى عمر الزهور وهم محمد بالشهادة الإعدادية وعبدالله13 سنة وشروق 8 سنوات ووالده متوفى، أما والدته فهى سيدة عجوز أصابها الحزن الشديد على مصابها الأليم غير مصدقة استشهاد ابنها.

وقال محمد أكبر أبناء الشهيد إن آخر مرة رأى فيها والده كانت منذ أسبوع، وقال له “خلى بالك من أخواتك.. ملكش حد غير أمك” ويوم الحادث اتصلنا عليه على التليفون لكنه لم يرد وعلمنا بنبأ استشهاده من خلال شاشة التليفزيون.

وطالب ابن عم الشهيد المهندس كامل عبدالهادى بضرورة القبض على الإرهابيين المتورطين فى الحادث والتحقيق فى الموضوع واتخاذ كافة الإجراءات لإنهاء ذلك التقصير فى قتل أبناء الجيش من وقت لآخر، حيث إنها ليست تلك الواقعة الأولى التى يسقط فيها شهداء للوطن من القوات المسلحة، وقال إن آخر اتصال تم مع الشهيد كان منذ أسبوع فقط اطمئن من خلاله على أسرته ووالدته.














 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى