الأخبار

النائب العام يستعجل تحريات الأمن الوطني حول تفجيرات الاتحادية

101
قال مصدر قضائى إن النائب العام المستشار هشام بركات، استعجل تحريات قطاع الأمن الوطنى، وإدارة البحث الجنائى بوزارة الداخلية، بشأن وقائع التفجيرات الإرهابية التى ضربت محيط مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، بالتزامن مع الذكرى الأولى لـ 30 يونيو وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من رجال الشرطة.
وأكد المصدر أن النائب العام تلقى تقريرا من نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام الأول، بنتائج التحقيقات الأولية التى توصل إليها فريق نيابة مصر الجديدة بشأن وقائع التفجيرات الإرهابية، ونتائج المعاينات، وتقارير المعمل الجنائى.
كما أوضح المصدر أن مكتب النائب العام أجرى عددا من الاتصالات بالنيابة المختصة، لمتابعة الإجراءات القانونية التى اتخذها فريق التحقيق منذ إخطار النيابة العامة بالتفجيرات حتى اللحظة الحالية، ونقل تعليمات النائب العام إلى أعضاء نيابة مصر الجديدة بسرعة كشف ملابسات الحادث الإرهابى.
كانت النيابة العامة قد سلمت النائب العام المستشار هشام بركات، تقريرها بشأن معاينة موقع التفجيرات الإرهابية، وتبين أن انفجار القنبلة الأولى فى شارع الأهرام على بعد 25 مترا من أسوار قصر الاتحادية، وتم العثور على قطع من الحديد والمسامير، وآثار هاتف محمول جراء الإنفجار، وعثر على آثار دماء، وتبين أن القنبلة انفجرت أثناء محاولة العقيد أحمد أمين العشماوى، خبير المفرقعات، تفكيكها مما أسفر عن وفاته نتيجة إصابته بانفجار فى الرأس، وتهتك فى باقى الجسد.
وأسفرت معاينة النيابة العامة لموقع انفجار القنبلة الثانية التى أسفرت عن مقتل المقدم محمد لطفى، عن وجود حطام عدد من السيارات المتواجدة بموقع الانفجار ومحيط الموجة الانفجارية التى خلفتها العبوة الناسفة، وأن العبوة عبارة عن ماسورة تحتوى على مواد شديدة الانفجار متصلة بعدد من الأسلاك الكهربائية تم تفجيرها عن بعد بواسطة هاتف محمول.
أما القنبلة الثالثة فتبين أنها تشبه مثيلتها عبارة عن ماسورة محشوة بمواد شديدة الانفجار، تم توصيلها بدوائر كهربائية متصلة بهاتف محمول معدة للتفجير عن بعد، وأن الموجة الإنفجارية لها أدت إلى إصابة 3 من عمال
اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى