الأخبار

صرف 181 مليون جنيه لعمال “النسيج”

119

 

قررت الحكومة صرف فرق رواتب شهر يوليو والدفعة الثانية من المكافأة السنوية بقيمة 181 مليون جنيه لـ70 ألف من عمال شركات قطاع الأعمال العام بالنسيج، وذلك خلال الأسبوع الحالى وقبل الدخول فى إجازة عيد الفطر المبارك.

أعلن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن النقابة نجحت من خلال تواصلها مع وزارة الاستثمار ووزارة المالية فى إنهاء هذه المستحقات، مضيفا أن الشيك الخاص بالمبلغ وصل وزارة الاستثمار، وستقوم بتحويله للشركة القابضة للغزل والنسيج، تمهيدا لصرف نصيب كل شركة من المبلغ المحدد وفق عدد العمال الذين يعملون بها .

وأوضح إبراهيم أن إجراءات صرف المبالغ ستنتهى خلال الأيام القليلة المقبلة، حتى يتمكن العمال من الصرف الأسبوع الحالى قبل الدخول فى إجازة عيد الفطر المبارك، مضيفا أن العمال صرفوا الدفعة الأولى من المكافأة السنوية قبل بداية شهر رمضان مبارك .

وقال إن الحكومة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم محلب وعدت منذ توليها الوزارة بتحقيق الأمان والاستقرار للعمال، وخاصة عمال النسيج، حيث أكد محلب خلال زيارته لشركة غزل المحلة على صرف مستحقات العمال فى موعدها.

وفى نفس السياق طالب “إبراهيم” الحكومة بسرعة تنفيذ خطة إنقاذ الصناعة التى تقوم على التوسع فى زراعة القطن المصرى، بالإضافة إلى وقف استيراده من الخارج، أو فرض رسوم جمركية عليه، ومكافحة تهريب الملابس الجاهزة التى تدخل للبلاد من خلال الحدود، لضمان تسويق المنتجات المصرية التى تخرج من الشركات والمصانع.

وشدد على إعادة النظر فى القوانين والقرارات الوزارية العشوائية، التى ساهمت فى حدوث غزو استيرادى للخامات والمنسوجات، لافتا إلى أنها خلقت منافذ للتهريب دون تحمل المهربين أية ضرائب أو جمارك.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى