الأخبار

مطلب للكل الفلسطينى

280

 

أبدى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، اليوم الاثنين، دعما إلى مطالب حركة حماس بشأن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل ورفع حصار قطاع غزة.

وقال عبد ربه ، فى مؤتمر صحفى عقده فى رام الله، إن “مطلب غزة برفع الحصار الإسرائيلى هو مطلب الشعب الفلسطينى كله، وليس مطلب فصيل دون غيره، والكل يدعمه”.

ودعا عبد ربه إلى عقد مؤتمر فلسطينى للقوى الوطنية المنضوية فى إطار منظمة التحرير الفلسطينية والقوى خارج نطاق المنظمة، تحت لواء جامعة الدول العربية فى القاهرة، لتحقيق التوافق الفلسطيني.

وذكر أن هذا اللقاء يمكن أن يعقد على أعلى مستوى، لتحقيق توافق فلسطينى على خط سياسى واحد “يؤكد على أولوية وقف العدوان على قطاع غزة، وتوفير ضمانات حقيقية لرفع الحصار عن القطاع”.

وحذر عبد ربه من أن “سقوط غزة هو بداية لتدمير المشروع الوطنى الفلسطيني”، مشددا على عدم السماح بإدخال غزة فى صراع الأقاليم.

واعتبر أن الفلسطينيين أمام مرحلة جديدة بالكامل ستنعكس على عديد التوجهات السياسية التى سبقت الهجوم الإسرائيلى على غزة، على أن تركز التوجهات الجديدة على المطالبة بعقد مؤتمر دولى للسلام تشارك فيه كل الأطراف الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى والسعى للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية وكافة المنظمات الدولية.

يأتى ذلك فى وقت اجتمع الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى العاصمة القطرية الدوحة ظهر اليوم مع رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ان عباس ومشعل بحثا “سبل وقف العدوان الإسرائيلى على شعبنا فى قطاع غزة”.

ونقلت الوكالة عن عباس تأكيده على “ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وفق المبادرة المصرية حقنا للدماء” لإنهاء التوتر الحاصل فى غزة منذ 15 يوما وخلف أكثر من 500 قتيل فلسطينى حتى الآن.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى