الأخبار

الخارجية تهيب بالمصريين عدم السفرإلى ليبيا

 

 

114

 

طالبت وزارة الخارجية المواطنين، عدم السفر إلى ليبيا في الوقت الراهن، حرصاً على سلامتهم وذلك في ضوء تصاعد وتيرة العنف والتطورات الراهنة على الأراضي الليبية خاصة في بنغازي، وتداعيات هذا الموقف الخطير على المواطنين المصريين.

وناشدت وزارة الخارجية في بيان مساء الثلاثاء، أبناء الجالية المصرية توخي أعلى درجات الحذر والابتعاد عن مناطق التوتر الذي يشكل تهديداً مباشراً لحياة المواطنين الأبرياء، وطالبت المواطنين المصريين بعدم التحرك خارج مقار عملهم أو إقامتهم في الفترة الحالية، حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.

كما حذرت الخارجية أبناء الجالية من التواجد بأماكن الاشتباكات المسلحة والابتعاد الكامل عن أماكن التجمعات، وضرورة الالتزام التام بهذا التحذير إلى حين صدور إشعار آخر.

وجددت وزارة الخارجية تأكيدها على أنها تبذل قصارى الجهد لتوفير أقصي درجات الحماية والتأمين والعمل على إجلاء أو إعادة من يرغب من أبناء الجالية في العودة إلى أرض الوطن، وذلك بالتنسيق مع السلطات الليبية المعنية.

وتجدر الإشارة إلى أن غرفة العمليات وأعضاء السفارة والقنصلية المصريتين في طرابلس وبنغازي الموجودين في مصر حاليًا، يتلقون طلبات واستفسارات واستغاثات المواطنين المصريين في البلدين بشكل مستمر على أرقام التليفونات الآتية:

غرفة عمليات وزارة الخارجية تليفون: 25772500 – 25777101

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى