الأخبار

يوفنتوس وروما يدخلان سباقا شرسا

 

108

 

يسعى كل من روما وصيف الدوري الإيطالي لكرة القدم ويوفنتوس متصدر الكالتشو إلى استعادة الثقة في الأسبوع الـ24 بعد التعادل مطلع الأسبوع الجاري أمام فريقين في قاع جدول الترتيب.

يخوض روما مواجهة سهلة نسبيا أمام هيلاس فيرونا الضعيف الذي يقبع في المركز الـ16 وعلى مرمى حجر من مراكز الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ويتوقع حدوث مفاجآت، لا سيما بعد التعادل السلبي بين فريق العاصمة وبارما متذيل الترتيب الأحد الماضي، رغم أن الأخير يعاني من الديون والمشكلات الداخلية التي تكاد تعصف به.

من جانبه، يدخل يوفنتوس غدا مباراة مشابهة ضد أتالانتا الذي يحتل المركز الـ17 ، وسيعمل (السيدة العجوز) على تجاوز مرارة التعادل الأسبوع الماضي على يد تشيزينيا قبل الأخير.

ويستعد المدرب ماسيميليانو أليجري للمواجهة وربما لن يدفع بهداف الفريق بول بوجبا، حيث يفضل ماسيميليانو ادخار النجم الفرنسي لمواجهة بروسيا دورتموند الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال الأوروبي.

بالمثل يغيب عن مواجهة أتلانتا النجم التشيلي أرتورو فيدال الذي يعاني مشكلات في الفخذ اليسرى، لكنه قد يتمكن من اللحاق بمواجهة دورتموند الأسبوع المقبل.

ويحاول أبناء العاصمة وتورينو الحفاظ على موقفهم في الكالتشو، حيث يحتل اليوفي الصدارة بـ54 نقطة وبفارق مريح عن أقرب منافسيه روما وفي جعبته 47 نقطة.

في مباريات أخرى، يزور نابولي الذي يدربه الإسباني رفائيل بنيتيز ملعب سان باولو لمواجهة أصحاب الأرض ساسولو، وسيسعى نابولي لتأكيد أحقيته بالمركز الثالث في الترتيب والمؤهل لمرحلة التصفيات في دوري أبطال أوروبا، في مواجهة ساسولو الذي يطمح لتعديل مساره بعد الهزيمة الأخيرة أمام باليرمو الأسبوع الماضي 1-3.

كما يتواجه سامبدوريا، الذي يلعب في صفوفه المهاجم المخضرم صامويل إيتو، مع جنوة الذي ينافس من مركزه السادس على القفز إلى مركز يتيح له الظهور في البطولات الأوروبية.

بالمثل، سيتعين على ميلان إنهاء مسلسل الهزائم الأخير والذي اختتمه بتعادل مخيب الأسبوع الماضي مع إمبولي الضعيف.

ويستقبل ميلان الأحد المقبل تشيزينيا، في مباراة تعتبرها الصحف الرياضية اختبارا قويا للمدرب فيليبو إنزاجي والذي قد تقربه خسارة جديدة من الإقالة.

بينما يسافر إنتر ميلان إلى جزيرة سردينيا لمواجهة كالياري، فيما يحل فيورنتينا ضيفا على تورينو، وكذا يتواجه كل من إمبولي وكييفو فيرونا، وبارما مع أودينيزي.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى