الأخبار

غزة في عيون الجيران.

187

 

فلسطين.. لستِ وحدك”، رسالة وجهتها وسائل الإعلام اللبنانية في صوت واحد تضامنًا مع فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وسط صمت عربي، لتأتي هذه الرسالة بصيصًا من النور يراه الشعب الفلسطيني من الإعلام اللبناني في ظل الشعور بهجوم الإعلام المصري على حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

“مساء الخير من تلفزيون لبنان.. هي نشرةُ فلسطين، جارتنا، نجمتنا، مِلحِ اقلامِنا وبيّارة بُرتقالنا.. وقِبلتِنا التي نحملها بين جُرحين”، كانت بداية افتتاحية تجمع 8 قنوات لبنانية تحت راية التضامن مع الشعب الفلسطيني بمبادرة من طلال سلمان، طارح المبادرة، والذي نجح بشكل جزئي ما فشل فيه العرب.

“الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.. تمثيلية ومسرحية هزلية”، هكذا قالت الإعلامية المصرية أماني الخياط في وصفها للمشهد في القطاع، في الوقت الذي فكر فيه إعلاميو لبنان في الاتحاد من أجل القضية الفلسطينية.

ولم تكن فقط “الخياط” من هاجمت المقاومة وحدها، ولكن يأتي الإعلامي توفيق عكاشة في المقدمة، حيث تداول مقطع فيديو خاص به على وسائل الإعلام الإسرائيلية يسب فيه حركة حماس ودولتي وقطر وتركيا، كشاهدعلى الكراهية الحالية بين مصر وحماس.

“الشبشب ده اللي أنا ماسكه بالمنديل، أوسخ شبشب في القناة، ده على وش قطر ووش حماس وتركيا، الشبشب ده باسم شعب مصر كله”، كلمات تفوه بها “عكاشة” في برنامجه على قناة الفراعين، متحدثًا باسم الشعب المصري.

“في العام الأخير ازدادت كراهية مصر لحماس”، هكذا وصف أحد المحللين السياسيين الإسرائيليين على القناة العاشرة الإسرائيلية عند عرضه لمقطع الفيديو الخاص بـ”عكاشة”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى