الأخبار

الطريق إلى التمثيل يبدأ بالملاكمة

25

 

 

لم يكن يعلم أنه سيصبح ممثلاً مشهورًا فكانت هوايتة الأولى هي الملاكمة حيث يهواها، وكان والده يخشى عليه من مخاطر هذه الرياضة إلا أنه صمم وواظب على التمارين، ولكن هوي التمثيل أكثر فترك الرياضة لأصحابها كما يقول.

ولد الفنان نبيل الحلفاوي، في حي السيدة زينب في القاهرة عام 1947، وانتسب إلى كلية التجارة وإدارة الأعمال في جامعة القاهرة وتخرج منها عام 1966 لينتسب بعدها إلى قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1970، حينها كان يمارس هواية رياضة “الملاكمة”.

“كان مثلي الأعلى اللاعب العالمي محمد علي كلاي، الذى فاز ببطولة العالم ثلاث مرات للوزن الثقيل في عام 1964 و1974 و1978” هكذا تحدث “الحلفاوي” عن مثله الأعلى، وأمنيته في مواجهة صاحب اللقب “بطل القرن” ونيل اللقب مثله، لكنه لم يحالفه الحظ فاتجه إلى المسرح.

الفنان نبيل الحلفاوي متزوج ولديه من الأبناء “خالد ووليد” واشتهر بأدواره الجادة والتزامه الفني في اختياره الأدوار التي يقدمها سواء في السينما أو التلفزيون أو المسرح، أصبح عضو بالمسرح القومي منذ 1972م، ولكن لم تتوقف موهبته عند حد التمثيل فقط بل امتدت لتشمل الشعر أيضاً.

بدايه مشوار نبيل محمد الحلفاوي الفني كانت في المسرح حيث قدم العديد من المسرحيات ثم اتجه إلى التلفزيون في وقت متأخر، وكان أول أعماله التلفزيونية عام 1980 في مسلسل “محمد رسول الله” الجزء الأول.

وقدم في فترة الثمانينات أعمال متنوعة بين السينما والتلفزيون والمسرح مثل فيلم “Death of a Princess”، و”وقيدت ضد مجهول”، فيلم “الاوباش”، فيلم “ثمن الغربة”، “المحاكمة”، “فقراء لا يدخلون الجنة”، “أباء وابناء”، ومن المسلسلات “الأزهر الشريف منارة الإسلام”، “غوايش”، “لا اله الا الله” الجزء الثالث”، “الجلياط”، “الحب وأشياء أخرى”.

قدم “الحلفاوي” مسرحيات ومسلسلات أخرى مثل مسرحية “عفريت لكل مواطن”، وفيلم “اغتيال مدرسة” والذي حصل على جائزة أفضل ممثل من الجمعية المصرية لفن السينما عن دوره فيه، ومسلسل “بنات زينب”، ومسلسل “الكهف والوهم والحب” وفيلم “العميل رقم 13” مع صديقه الفنان محمد صبحي.

فترة التسعينات كانت نسبة الظهور الأعلى، وبدأ في الظهور في فترة التسعينات، حيث شارك في أكثر من عمل طبع في ذاكرة المشاهدين.

وقدم “الحلفاوي” أعمال خالدة وعلى رأسهم المسلسل الشهير “رأفت الهجان” فكانت أعماله هذه الفترة كالتالي مسلسل “رأفت الهجان” بجزئيه الثاني والثالث، وفيلم “سوبر ماركت”، وفيلم “شبكة الموت”، وفيلم “سيدة القاهرة”، ومسلسل “سور مجرى العيون”، ومسلسل “دموع صاحبة الجلالة”، وفيلم “الطريق إلى إيلات”، وفيلم “عنتر زمانه”، ومسلسل “الزيني بركات”، ومسرحية “طقوس الإشارات والتحولات”، وفيلم “الهروب إلى القمة” والذي حاز على جائزة أفضل ممثل من مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي عن دوره فيه، ومسلسل “دمي ودموعي وإبتسامتي”، ومسلسل “حكاية بلا بداية ولا نهاية”، ومسلسل “زيزينيا” الجزء الأول، ومسلسل “أوراق من المجهول” وفيلم “حكاية مدينة”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى