الأخبار

نستغرب رفض حماس

159

أكد السفير مخلص قطب، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الهدف والمسعى العاجل للمبادرة المصرية كان يصب فى توفير الحماية للمواطن الفلسطينى ووقف العدوان اتفاقا واتساقا مع حق أصيل من حقوق الإنسان، وهو الحق فى الحياة والعيش الأمن.

وقال فى تصريح له اليوم، إن المبادرة المصرية والتى لقيت قبولا واسعا من كافة الأطراف الاقليمية والدولية كانت بداية لتحرك مصرى سياسى من أجل البدء فى المفاوضات السياسية لتحقيق الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية، والذى يستند على حل الدولتين.

وأعرب السفير قطب عن مدى استغرابه لموقف حركة حماس الرافض للمبادرة المصرية بحجة عدم التشاور وقبولها الفورى، ومن خلال وسائل الإعلام للعرض الإسرائيلى بوقف العمليات العسكرية لمدة 5 ساعات فقط.
وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن موقف حماس والتى كانت قد سبق، وأن وافقت على اتفاق على الهدنة مع إسرائيل يوضح عدم مصداقيتها، وأنها لا تسعى بالتأكيد إلى تحقيق مصلحة الشعب الفلسطينى والمتوافق عليها من كافة القوى الفلسطينية والمواطنين الفلسطينين.

وأشار إلى أن مواقف حركة حماس الذاتية هى لخدمة مخططات تقسيم المنطقة، والذى تكون فيه سيناء أحد النتائج المرجوة تحت مسميات ودعاوى أيدولوجية ومذهبية تذوب فيها وتغيب عنها فكرة الوطن والمواطنة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى