الأخبار

بوكو حرام تختطف زوجة نائب رئيس وزراء الكاميرون

295

 

اختطف مسلحون يعتقد أنهم من عناصر جماعة بوكو حرام النيجيرية اليوم الأحد عدة أشخاص بينهم زوجة نائب رئيس وزراء الكاميرون احمدو علي، بالقرب من الحدود مع نيجيريا.

ونقلت وسائل إعلام نيجيرية عن مسئولين أمنيين من الكاميرون قولهم ان المسلحين هاجموا قرية “كولوفان” علي الحدود واختطفوا عدة أشخاص بينهم زوجة المسئول، مشيرين الي أن حراس نائب رئيس وزراء الكاميرون نجحوا في اخراجه من القرية بسلام.

كان وزير خارجية نيجيريا أمينو والي ، قد أكد في وقت سابق ان الكاميرون نشرت الف جندي مؤخرا علي الحدود لمنع تسلل عناصر جماعة بوكو حرام المتهمة من قبل جهات محلية ودولية بقتل وإصابة عشرات الآلاف خلال الأعوام الماضية وتعطيل الأنشطة الإقتصادية في عدد من مناطق شمال نيجيريا. 

وقال والي – في تصريحات صحفية – ان قرار الكاميرون بنشر الجنود جاء في اطار توصيات المؤتمر الدولي الذي عقد منذ أشهر في العاصمة الفرنسية باريس حو انشطة الجماعات المتطرفة بما فيها جماعة بوكو حرام والذي أكد علي أهمية التعاون بين دول غرب أفريقيا ووسطها لمنع تسلل المسلحين.

وقد اشتبكت قوات الأمن الكاميروني مع مسلحين من جماعة بوكو حرام علي الحدود بين البلدين منذ ايام وذلك ، بعد طلبت الحكومة النيجيرية من نظيرتها الكاميرونية التعاون لمكافحة أنشطة الجماعة ومنع المسلحين من التنقل بحرية عبر الحدود. – 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى