الأخبار

القبض على عصابة للإتجار بالأعضاء

212

 

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من الإيقاع بعصابة الإتجار بالأعضاء البشرية بعد أن تم القبض على 9 من ضحاياها والذين تحولوا إلى سماسرة لإستقطاب ضحايا جدد بعد أن باعوا كلاهم مقابل 13 ألف جنيه للكلية.
وأمر اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بإحالة المتهمين إلي النيابة التى تولت التحقيق.
وكانت قد وردت معلومات للواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بقيام مجموعة من الأشخاص بإستقطاب الفقراء والشباب لبيع أعضائهم البشرية و يكون مكان إلتقائهم بأحد المقاهي بالجيزة حيث قرر  أحمد نبيل (28 سنة) قهوجى  بقيام بعض الأشخاص بالإتجار فى الأعضاء البشرية وشرائها من المواطنين نظير مبالغ مالية ويتخذون من شقة بعقار فى شارع عبد الوارث مقرا لإستقبال الضحايا وإحتجازهم بها  وأضاف أنه علم ذلك من أحد جيرانه ويدعى  مصطفى حمدان الذى قام ببيع كليته مقابل مبلغ 13 ألف.
وعلى الفور انتقلت بإشراف اللواء مصطفى عصام رئيس مجموعة الأمن العام بالجيزة إلى العنوان المشار إليه وتمكنوا من ضبط 9 من الضحايا الذين قام بعضهم ببيع كلاهم وينتظر آخرين إجراء العمليات.
وبمواجهتهم اعترف إثنين منهما بأنهما قاما  ببيع كليتهما إلى  سليمان عزت وتفاحة  نظير مبلغ مالى وتحولا بعدها إلي سماسرة يستقطبون ضحايا جدد مقابل مبالغ مالية ونسبة عن كل شخص.
وأضاف الباقين أنهما طلبا منهم البحث عن المواطنين الراغبى عن بيع أعضائهم البشرية بإيقاع الضحايا من المواطنين الراغبين فى بيع أعضائهم البشرية مقابل مبالغ مالية.
وأضافا بأنهما يقوما بالتأثير علي الأشخاص الذين يعلمان بأنهما فى حاجة إلي المال وما أن يوافق الضحية يوما بإحتجازه بتلك الشقة بعد أخذ بطاقته وأوراقه منه حتي يتمل عمل التحاليل وحتي إجراء العملية.

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى