الأخبار

مقتل 21 من داعش

 

208

قتل 21 عنصراً من تنظيم داعش اليوم الإثنين في اشتباكات مع قوات البيشمركة الكردية في قضاء سنجار شمالي العراق، بحسب مصدر أمنى.

وقال المصدر الأمني للأناضول إن “اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات البيشمركة المتمركزة بمنطقة شلو شمالي قضاء سنجار (124كلم غرب الموصل شمالي العراق) ومسلحين ينتمون لتنظيم داعش”.

وأضاف “تم قتل 21 مسلحاً من تنظيم داعش مع تدمير 3 مركبات مسلحة تابعة له، فيما أصيب 4 عناصر من البيشمركة بجراح متباينة”.

وبحسب المصدر ذاته فإن “المئات من الشباب ومن السكان المحليين، وغالبيتهم المطلقة من الكرد، شاركوا بالقتال وقطعوا خطوط إمداد داعش وضيقوا الخناق على عناصره”.

وأشار إلى أن “اشتباكات متقطعة تندلع بين وقت وآخر بين قوات البيشمركة وتنظيم داعش”.

وقتل السبت الماضي، 4 من عناصر البيشمركة في منطقة ربيعة المجاورة لسنجار، إثر دخولهم بشكل غير متعمد لمنطقة تخضع لسيطرة المسلحين.

وتسيطر قوات البيشمركة على عموم قضاء سنجار، فضلا عن الطرق الخارجية بمنطقة ربيعة، بينما يسيطر تنظيم داعش على مركز ربيعة وبعض القرى العربية القريبة منها.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم (داعش) ومسلحون سنة متحالفون معهم على أجزاء واسعة من محافظة نينوى بالكامل في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين (شمال) ومدينة كركوك في محافظة كركوك (شمال) وقبلها بأشهر مدن الأنبار غربي العراق.

فيما تمكنت القوات العراقية من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الاسابيع القليلة المنصرمة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى