الأخبار

تفاصيل حريق هائل بحفار بترول في خليج السويس

 

 

160

 

 

 

قال العميد عصام خضر، مدير مركز الأزمات والعمليات بمحافظة جنوب سيناء، إن حريقًا هائلًا نشب منذ ساعات في حفار بترول تابع لشركة شلف للحفر التي تعمل في مجال التنقيب والحفر عن البترول في مياه خليج السويس، والتي تعمل لصالح شركة بترول بلاعيم بمدينة أبودريس التابعة لمحافظة جنوب سيناء.

وأضاف “خضر”، أن الحريق نشب في غرفة المحركات نتيجة تسريب سولار ثم ازداد نتيجة وجود مواد بترولية وزيوت ساعدت على الاشتعال وفشلت الطواقم العاملة في السيطرة على الحريق مما أدى إلى زيادة الاشتعال.

وأشار إلى أن الحادث وقع على مسافة 11 كيلو متر من حقول بترول بلاعيم البرية، وأن الحفار يعمل في حقول بلاعيم البحرية الموجودة في خليج السويس.

وأكد “خضر”، أن فرق الإنقاذ التابعة للشركة قامت بإنقاذ 90 من طاقم الحفار ولم تسفر الحادثة عن ووقوع وفيات أو إصابات.

وقالت مصادر بالشركة، إن الحفار أتت عليه النيران بالكامل بسبب سرعة الرياح وانتشار المواد البترولية الموجودة على الحفار مما أدى إلى انتشار الحريق في الحفار بأكمله.

وأضاف المصدر- الذي رفض ذكر اسمه، أن شهود عيان قالوا إن الحريق نتيجة تسريب سولار في غرفة أحد المحركات وفشل الطاقم في السيطرة عليه نتيجة لوجود الرياح.

وتم إعلان حالة الطوارئ بكل المناطق المحيطة وتشكيل غرفة عمليات من البترول لمتابعة عمليات إخماد النيران والسيطرة على الزيوت المشتعلة في البحر جراء الحريق، وتم الدفع بطواقم لمنع حدوث تلوث نتيجة تسريب الزيوت والسولار ومحاولة السيطرة منعًا لحدوث تلوث بيئي في المياه.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى