الأخبار

جهود الوقف الفوري لإطلاق النار

168

 

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة اليوم الاثنين هاتفيا مع نظيره المصري سامح شكري آخر التطورات الخطيرة والجهود المبذولة للوصول إلى وقف فوري للعمليات العسكرية وسحب إسرائيل لقواتها من قطاع غزة والوصول إلى التهدئة التامة.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية الأردنية مساء اليوم بأن هذا الاتصال يأتي في إطار الجهود الأردنية الحثيثة والمشاورات اليومية والمستمرة للتباحث والتنسيق بهدف التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف إطلاق النار.

وعلى صعيد متصل .. تلقى وزير الخارجية الأردني اتصالا هاتفيا من نظيره السويدي كارل بيلد ،‏ بحثا خلاله التصعيدات العسكرية الخطيرة الأخيرة في قطاع غزة واستهداف المدنيين والأطفال والجهود والمساعي المبذولة لوقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي على غزة.

ومن جهته .. شدد جودة على ضرورة تطبيق بنود القانون الإنساني الدولي وأن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته تجاه العدوان الإسرائيلي ، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها الأردن في مجلس الأمن الدولي في هذا الإطار وأهمية المبادرة المصرية وضرورة دعمها وتنفيذها.

وأكد أن الحل الوحيد الذي يضمن عدم تكرار هذا العدوان هو حل سياسي دائم من خلال العودة إلى مفاوضات سياسية شاملة وجادة تفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى