الأخبار

أعادة المصريين العالقين

74

 

 

 

قال الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران، إنه يتم حاليا تجهيز طائرتين، عقب الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات التونسية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية، لاعادة المصريين العالقين في ليبيا والذين تمكنوا من التوجهة إلى جربا بتونس لاعادتهم إلى البلاد، وفقًا لقرار الحكومة باعادة المصرين وفقا لرغبتهم، نظرا لتردي الأوضاع الأمنية بليبيا.

وأشار رئيس شركة الخطوط إلى أن رحلتين سوف تقلعا، أولهما فى السابعة مساء اليوم، طراز بوينج ٧٧٧ وتسع ٣١٩ راكب، والرحلة الثانية تقلع الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، وهى من طراز ايرباص ٣٤٠ وتسع ٢٦٠ راكب.

وأضاف أنه وفقًا لتعليمات الطيار حسام كمال وزير الطيران، بتقديم المساعدات للمصريين وتيسير الاجراءات، فإن مصر للطيران ستواصل رحلتها إلى جربا لاعادة المصريين العالقين هناك، بالتنسيق مع وزارة الخارجية المنظمة للرحلات.

وأكد أن مصر للطيران لا تطالب الركاب بأية قيمة مالية للتذاكر، لأن تلك الرحلات منظمة بالتنسيق مع الخارجية التى تطلب قيام الرحلات وتحصل على الموافقات بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني ووزارة الطيران.

يذكر أن مصر للطيران نظمت رحلة واحدة، ولكن قائد الطائرة اضطر للمكوث على أرض المطار في تونس لمدة ١١ ساعة كاملة لحين وصول الركاب، ورفض الطاقم، تقديرًا للموقف وحرصا على المصريين، تأجيل الرحلة للعودة، وفور اكتمال عدد الركاب اقلعت الرحلة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى